رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رانيا فريد شوقي شريرة ومتسلطة

مسرح

الاثنين, 22 أغسطس 2011 15:25
حوار - هدير احمد

زوجة متسلطة ومسيطرة تعشق البيزنس وتخشي علي ابنتها من الوحوش الموجودين في عالمنا اليوم ,زوجها اكبر الجراحين تستغل عمله من اجل مصالحها الشخصية انها الفنانة

«رانيا فريد شوقي» في مسلسل «خاتم سليمان» التي كان لنا معها الحوار التالي لتتحدث لنا عن تجربتها في مسلسل «خاتم سليمان» وتجربتها مع الفنان خالد الصاوي في اول تعاون بينهما.
< متي ستنتهي من تصوير مسلسل «خاتم سليمان»؟
<< انتهيت من تصوير مشاهدي في المسلسل في 20 رمضان وسبب استمرار التصوير في المسلسل في رمضان هو البدء المتأخر في تصويره بعد ثوره 25 يناير وان المسلسل به مادة درامية دسمة تحتاج الي مجهود في التصوير فجميع فريق العمل وعلي رأسهم  المخرج أحمد عبد الحميد يقومون بتصوير اكثر من 14 ساعة يوميا في اماكن مختلفة من أجل الانتهاء في اسرع وقت ممكن.
* وماذا عن شخصية الدكتورة «شاهيناز» التي تقومين بتجسيدها في المسلسل؟
<< الدور الذي اجسده كله جديد بالنسبة لي.. الدكتورة «شاهيناز» شخصية شريرة وزوجة متسلطة ومسيطرة تسعي بكل الطرق الي استغلال مهنة زوجها الدكتور «سليمان» في عالم البيزنس، وتحاول بكل الطرق ان تخرج ابنتها من جريمة القتل التي تتورط فيها, وبعد ذلك يتم اتهامها بالتخابر لصالح دولة اجنبية لتتوالي الأحداث في المسلسل.
* ألم تخشي من تقديم شخصية ام لابنة عمرها 20 عاماً ؟
<< لدي وجهة نظر مختلفة بشأن هذا الموضوع وهي ان الممثل لابد وان يقوم بأداء كل الأدوار.. المهم ان يخرج الممثل الشخصية التي يؤديها بالشكل المناسب وليس معني ذلك ان نأتي بفتاة عمرها 20 عاماً ونطلب منها ان تجسد دور ام

,ولكن انا صحيح  ليس لدي اولاد في نفس العمر ولكن مع المكياج وتسريحة الشعر والاداء التمثيلي يجعلني قادره علي تأدية الدور بشكل مناسب يلاقي استحسان الجمهور .
* هل بالفعل قام البدو باحتجاز فريق عمل المسلسل في الساحل الشمالي ؟
<< انا في الحقيقة لم أسافر معهم الي الساحل الشمالي ولكن بالفعل تم احتجاز فريق العمل علي يد البدو في الساحل الشمالي ولكن لا اعلم التفاصيل الكاملة بشأن ذلك.
* وماهي انطباعاتك عن الفنان «خالد الصاوي» في اول تعاون بينكما ؟
<< انا من معجبين خالد الصاوي وهو فنان زكي في اختيار اعماله ويظهر في كل مسلسل بشخصية مختلفة تماما عن ما سبق تقديمه ,وانا سعيده بالتعامل معه واعتبر نفسي واحدة من جمهور خالد الصاوي وعندما جاءتني البطولة النسائية للعمل كنت سعيدة جدا به.
* هل قمت بتخفيض اجرك في مسلسل «خاتم سليمان»؟
<< احب أن أوضح ان جميع فريق العمل في المسلسل قام بتخفيض اجره, ولكن مسألة الأجر هي أمر خاص بالفنان ومنتج العمل, ولم يعجبن ما قام به بعض الفنانين بالاعلان عن تخفيض اجرهم من اجل مصر فما علاقة مصر بتخفيض اجره اذا كان يتعامل مع قطاع خاص في اعماله ولكن جاء تخفيض اجور الفنانين من جراء أزمة الإنتاج التي نعيشها في الوقت الراهن وأنا لا أحب الانصياع وراء الشعارات الوهمية في حديثي عن أجري.
* لماذا قمتي بالاعتذار عن مسلسل «تلك الليلة» مع الفنان حسين فهمي ؟
<< لم اعتذر عن المسلسل ولكن «شركة صوت القاهرة» هي التي اعترضت وبررت ذلك بأنها لاتريد تكرار الوجوه في الأعمال الدرامية.
* وما هي المسلسلات التي تقومين بمتابعتها في رمضان ؟
<< في الحقيقة انشغالي بتصوير مسلسل «خاتم سليمان « لم يتح لي فرصة متابعة الأعمال الدرامية المعروضة وأن أي إجازة احصل عليها اقضيها مع اولادي ,ولكن بعد انتهاء التصوير اعتقد ان الفرصة ستكون مناسبة لمتابعة جميع الأعمال الدرامية التي تم عرضها .
*وهل تنوين المشاركة في مسلسل «ملك الترسو» الذي يتناول حياة الفنان القدير فريد شوقي ؟
<< لن اشارك في المسلسل لأنني لم اولد في الفترة التي سوف يتناولها المسلسل والتي قامت باختيارها المنتجة ناهد فريد شوقي .
* وما رأيك في القوائم السوداء التي تم وضع الفنانين بها ؟
<< هي «هوجة» وهتأخد وقتها ,وانا علي يقين بأن الذي قام بوضع هذه القوائم السوداء ليس شباب 25 يناير الذي حمل روحه علي كفه وخرج يطالب بتطهير البلد من الفساد والفاسدين, ولم يكن عندهم وقت ليسمعوا اراء الفنانين في الثورة.
* وماذا عن مستقبل الدراما بعد الثورة ؟
<< الدرما ستتغير بعد الثورة وان هذا التغير اصبح الجميع يتحسسه في الأعمال المقدمة هذا العام وانها مع مرور الوقت سوف تتغير الدراما إلي الأفضل في تقديم الأعمال الهادفة التي لا تستخف بعقلية الجمهور .
*لماذا لم تشاركي هذا العام في اي عمل إذاعي ؟
<< أنا حريصة كل عام للمشاركة في عمل درامي إذاعي، ولكن هذا العام لم يعرض علي أي عمل إذاعي، لذلك لم اشارك في الدراما الإذاعية هذا العام.
* وما رأيك في برنامج «ابيض واسود» الذي يقدمه الفنان مصطفي فهمي ؟
<< برنامج جميل واجمل ما فيه ان «مصطفي» غير مبالغ في أدائه الإعلامي واشعر بأنه يتعامل علي طبيعته في البرنامج وان البرنامج يناقش القضاية بشكل جذاب وملفت، ولكن البرنامج ليس له حظ في التسويق لأنه لم يعرض سوي علي التليفزيون المصري فقط .