دينا فؤاد: نجاح تامر حسني لم يتأثر بالقائمة السوداء

فن

الخميس, 18 أغسطس 2011 15:30
أجرت الحوارـ هدير أحمد :

أثبتت الفنانة الشابة دينا فؤاد نجاحها وتألقها خلال شهر رمضان من خلال مشاركتها بثلاثة مسلسلات درامية وهى "كيد النساء" و"آدم" و"الدالى الجزء الثالث"؛ وعن تجربة مشاركتها فى هذه الاعمال كان لـ"بوابة الوفد الإلكترونية" معها هذا الحوار مع :

*فى البداية حدثينا عن تجربتك في مسلسل "كيد النسا" ودورك فيه ؟

عندما عُرض علي الدور كنت متخوفة فى بداية الامر ولكن بعد ان قرأت الدور أحببت شخصية امينة  البنت الدلوعة ابنة المعلمة "كيداهم" التى تجسدها الفنانة فيفى عبده وهي من طبقة متواضعة وفقيرة، ومدمنة للهيروين، وتقع في قصة حب تؤثر في حياتها، وهي شخصية مركبة وأنا أعشق تلك النوعية من الأدوار,وفى الحلقات القادمة من المسلسل ستدخل أمينة فى مرحلة أعلى من الإدمان.

*وكيف أعدت دينا فؤاد نفسها لهذا الدور؟

كنت أتابع كثيرا الأفلام والمسلسلات التى تناولت شخصية المدمنين بالاضافه الى جلسات عمل متواصلة مع المؤلف حسين مطفى محرم والمخرج احمد صقر من اجل وضع ملامح الشخصية وتدريبى المتواصل على الشخصية لتخرج بالشكل اللائق .

*وكيف كانت تجربة العمل مع الفنانة فيفى عبده؟

كنت سعيدة بالعمل الفنانة فيفى عبده ؛ فروح الحب والمودة كانت تسود أجواء تصوير المسلسل دائما.

*وماذا عن شخصية الصحفية "عاليا" في مسلسل

آدم؟

اجسد شخصية الصحفية التى تعشق المهنة وهى من طبقة ارستقراطية تدرس بكلية الإعلام وتتدرب في إحدي الصحف وتقابل قضية "ادم" المتورط فيها وتحاول الدفاع عنه بكل الطرق بعد اتهامه بأنه ارهابى ومتورط فى قتل امريكى,كما تحاول إرضاء ضميرها الصحفى  من خلال مساندتها لقضية آدم.

*ألا تجدين فى الدور مبالغة فى قيام الشخصية بمحاربة أبيها لأنه فاسد ؟

المثالية التى تتعامل بها الشخصية فى ظل ندرة هذه الشخصيات فى المجتمع مازالت موجودة حتى الآن؛ والمؤلف أحمد ابو زيد هو الذي قام بكتابة الشخصية وأوضح مدي توتر العلاقه بين"عاليا"وابيها لذلك خرجت  الشخصية  بهذا الشكل لتثبت مدي نزاهة العمل الصحفى .

*وهل تعتقدين بأن وضع الفنان "تامر حسنى " فى "القوائم السوداء"اثر على نجاح العمل ؟
على العكس تماما وأكبر دليل على ذلك أن المسلسل تم تسويقه في العديد من القنوات الفضائية؛ كما أن  المسلسل يحظى بنسبة مشاهدة عالية, والعمل الجيد عندما يُبذل فيه جهد كبير يخرج الى الناس بشكل يجذب الانتباه اليه ويجعله يحقق نجاحا .

*هل قمت بتخفيض أجرك فى أعمالك الفنية هذا العام ؟

لست من أصحاب الأجور العالية فى الوسط الفنى ولكن جميع الممثلين هذا العام قاموا بتخفيض أجورهم من أجل أن تخرج أعمالهم للنور ولكى تسير حركة الانتاج .

*وماهى الصعوبات التى واجهتك اثناء تصوير "كيد النسا"و"آدم"؟

كل عمل كان به مشقة بالنسبة لى خاصة أننى أجسد شخصيتين مختلفتين كل واحدة منهم تحتاج لمجهود خاص لطبيعتهم وتزامن تصوير المسلسلين فى نفس الوقت .

*حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "الدالى الجزء الثالث"؟

انتهيت من تصوير المسلسل العام الماضى  واجسد شخصية هبة الدالى التي يحدث لها تغير جذري فى الجزء الثالث فى المسلسل لكنها تتعالج نفسيا وتعود الى حياتها وتهتم بالبيزنس وتساعد واسرتها فى الازمات التى تحدث لهم داخل المسلسل .

*من وجهة نظرك ظهور الفنان بأكثر من شخصية فى أكثر من عمل يحقق له الانشار؟

ليس شرطا.. فاجتهاد الفنان فى عمل واحد وأن يخرج فيه طاقته الإبداعية يجعل للفنان شعبيته؛  ومشاركتى هذا العام فى أكثر من مسلسل جاءت مصادفة؛ لكن هذا اسعدنى كثير ا.

*وماذا عن فيلم "بارتيتا"؟
انتهيت من تصوير الفيلم و أجسد فيه دور فتاة من طبقة فقيرة تتزوج بشاب ثري، وهو أحمد السعدني، لكنها مريضة نفسياً، ونتيجة لذلك الاختلاف تحدث بعض المفارقات وتتوالى أحداث الفيلم .

*ومتى سيتم عرض الفيلم ؟

من المقرر أن يُعرض فى عيد الأضحى القادم وأتمنى أن يحقق الفيلم نجاحا.

*وماهى أعمالك الفنية القادمة؟.

أنا فى حاجة إلى هدنة وراحة بعد تصوير المسلسلات وبعد عيد الفطر ان شاء الله سأقوم بقراءة السيناريوهات الجديدة التي قُدمت إليّ .