منح جائزة القدس للإبداع للفنان نور الشريف

فن

الأربعاء, 18 مارس 2015 17:05
منح جائزة القدس للإبداع للفنان نور الشريفنور الشريف
القاهرة – بوابة الوفد

منحت اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة

للثقافة العربية، جائزة القدس للثقافة والإبداع للفنان المصري نور الشريف، الثلاثاء، تقديرا لدوره الإبداعي والثقافي العربي ولشخصيته المتميزة في السينما العربية.

وتتميز أدوار الشريف على الدوام بأنها تنتصر للقدس وللقضية الفلسطينية، ولقضايا الإنسان والمجتمع، وقيم الحرية والديموقراطية، والتعددية الثقافية والفكرية والسياسية
وسلّم الجائزة أمين سر المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة

للثقافة العربية موسى أبو غربية، بحضور مدير المركز الإعلامي والثقافي بسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، والإعلامي أسعد الشريف.
وعبر الفنان نور الشريف عن امتنانه العميق للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولجنة القدس على منحه الجائزة؛ مؤكدا أنه كان يتمنى استلامها في القدس.
وتحدث الشريف عن دور الفنان في دعم الفعل النضالي العربي، عبر السلوك الشخصي له في الحياة والأدوار التي يعكسها في فنه، والذي يخاطب فيه الرأي العام "لأن فلسطين تسكن دائما في ضمير الإنسان المصري والعربي".
يذكر أن الفنان نور الشريف اشتهر بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من بداياته الأولى في السينما، وكان أبرزها فيلم له باسم رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي و مسرحيته "لن تسقط القدس" التي تناولت قضية المخططات الصهيونية لتدمير الوعي العربي، وإنهاء حلم دولة فلسطين.