رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة الممثلين تلجأ للقضاء لاستعادة حقوق مسلسل «شبرا تي في»

مسرح

الأحد, 14 أغسطس 2011 18:48
كتب - محمد عبد الجليل:

وصلت مشكلة مسلسل «شبرا تي في» الي طريق مسدود بعد أن قرر الفنان احمد رزق وباقي طاقم العمل في المسلسل مقاضاة الشركة المنتجة بعد أن حصل علي رفض من البنك للشيك الذي حصل عليه كدفعة اولي من المنتج ايهاب عوض

وبعد أن تقدم العاملون بالمسلسل بشكوي لنقابة المهن التمثيلية قرر النقيب اشرف عبد الغفور إقامة دعوي عن طريق المستشار القانوني للنقابة بعد قيام العاملين بالمسلسل بعمل توكيلات له.

ومن جانبه أشار عبد الغفور الي أن النقابة لن تستطيع اقامة قضية باسمها لأنها ليست طرفاً في التعاقد

وهو ما سنسعي اليه مستقبلاً ان تكون النقابة الطرف الثالث في اي تعاقد فني حتي تضمن حقوق الفنانين والشركة المنتجة وكذلك النقابة.

وعن حقوق النقابة نفسها والمتعلقة بتحصيل الرسم النسبي عن مجمل التعاقدات قال عبد الغفور: لم يتم تحصيلها حتي الآن وبدورنا سنلجأ الي ارسال انذارات قضائية واذا لم تستجب الشركة سيتم مقاضاتها ووقف التعامل معها مستقبلا.

كان مسلسل «شبرا تي في» قد توقف عرضه بعد الحلقة التاسعة نتيجة عدم اكتمال تصويره

ومونتاج حلقاته بسبب تأخر منتج العمل ايهاب عوض في سداد المبالغ المالية المستحقة لجميع العاملين بالمسلسل وبالتالي توقف عرضه علي قناتي «بانوراما دراما» و«نايل كوميدي» خاصة أن تعاقد المنتج مع النايل كوميدي يقضي بحصوله علي نسبة 50٪ من حصيلة الاعلانات والتي جاءت ضعيفة جداً بسبب فشله في التسويق والدعاية للمسلسل فهو يخوض تجربة الانتاج لأول مرة ولا يملك خبرة ولا يستمع لنصائح احد علي حد تعبير عدد كبير من العاملين بالمسلسل.

المنتج اغلق هاتفه المحمول واختفي وانقطعت جميع سبل الوصول اليه او إلي أي من مسئولي الانتاج بالشركة.

مسلسل «شبرا تي في» بطولة أحمد رزق، سليمان عيد، هيدي كرم، احمد حبشي، علي كمالو، محمد نصر، وإخراج عبد العزيز حشاد.