رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مزج بين الغناء الشرقي والغربي

فيديو..طلعت زين خلطة الأغاني الشرقية والأداء الغربي

مسرح

الأحد, 14 أغسطس 2011 15:29
كتبت- علياء سعيد:

اشتهر بعشقه للموسيقى الغربية وتفرد بمزجه بين الموسيقى الغربية والشرقية في قالب فني متميز ليخلق من خلاله لونا فنيا جديدا مميزا له.

إنه الفنان الأسمر طلعت زين الذي توفي ظهر اليوم بعد صراع طويل مع المرض دام لسنوات؛ حيث كان يُعاني من مشاكل بالرئة سافر على أثرها إلى لندن لتلقي العلاج، إلا أن الشهور الأخيرة شهدت تدهورا شديدا في حالته الصحية أدت إلى وفاته.

ولد زين بمحافظة الإسكندرية عام 1955 وكان مهتما بحضور حفلات الغناء الغربي مثل حفلات فريقي "بلاك كوتس"و "بتى شاه"، ثم انضم إلى فريق "دريميرز" الذي كونه طلاب جامعة الإسكندرية ليقدم مع الفريق خلال

فترة دراسته الجامعية عددا من الحفلات الغنائية الغربية .

انطلقت شهرة زين بعد أن قام بغناء الأغنية الإسبانية "مكارينا" حيث حققت الأغنية نجاحا كبيرا داخل مصر، وقدم خلالها زين لونا فنيا جديدا من خلال غناء كلمات عربية على أنغام غربية مصاحبة باستعراضات راقصة.

قدم زين ألبومين غنائيين واحد بعنوان "تيك تاك" والآخر بعنوان "تعالا" تغنى فيهما بعدد من الأغاني العربية بموسيقى وأداء غربي، كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية منها فيلم أحلام عمرنا، أفريكانو، الديلر، لحم رخيص.

شارك زين المطربة أنغام في غناء أوبريت 100 سنة سينما للموسيقار عمر خيرت والذي تم تقديمه  في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى احتفالا بمئوية السينما المصرية .

اختفى الفنان طلعت زين عن الشاشة بعد إصابته بخراج بالرئة وتلقيه علاجا أدى إلى زيادة كبيرة بوزنه، ثم ظهر في حفل تخرج ابنه من الجامعة البريطانية الأمر الذي فاجأ به الحضور حيث بدا متأثرا بحب الجمهور والتفافهم حوله للاطمئنان على حالته الصحية؛ وانتقد زين تجاهل نقابتي الموسيقيين والممثلين لمرضه وسوء حالته الصحية واصفا الخدمة الصحية بهما بأنها مجرد ديكور، ومؤكدا أنه تلقى علاجه بالخارج على نفقته الخاصة ولم يلجأ لأي جهة حكومية لعلاجه.

فيديو... أغاني الفنان طلعت زين

أغنية تيكي تا

http://www.youtube.com/watch?v=aerW5JfDyXU

أغنية فاضل ايه

http://www.youtube.com/watch?v=fuf7H9O7xuE&feature=related

أغنية تعالى

http://www.youtube.com/watch?v=LgdrD7-oFLk&feature=related

موضوعات ذات صلة

حسن الأسمر .. من العباسية للنجومية

فيديو. وفاة الفنانة هند رستم إثر أزمة قلبية

شائعة بوفاة الفنانة نادية لطفى

 

 

 

ة