رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ذيب" يصل إلى دور العرض بالعالم العربي

مسرح

الاثنين, 16 فبراير 2015 19:40
ذيب يصل إلى دور العرض بالعالم العربي
القاهرة – بوابة الوفد- محمد فهمي:

بعد نجاح الفيلم الروائي الطويل ذيب في حصد جوائز السينما بأنحاء العالم، أعلنت شركة MAD Distribution عن إطلاقه في دور العرض بالعالم العربي بداية من يوم 19 مارس 2015، وسيبدأ الفيلم انطلاقته في الأردن، لبنان والإمارات، وفي 26 مارس، ستتوسع الشركة بعرض الفيلم في دول أخرى.
 

عبد الله الشامي، الشريك الإداري المسؤول عن عمليات MAD Solutions في دول مجلس التعاون الخليجي، علق على

إطلاق الفيلم قائلاً: "يشرفنا أن نشارك هذه التحفة البصرية الفريدة مع الجمهور في العالم العربي، فالعالم العربي هو بمثابة بوتقة صهر ثقافية، لهذا لم نصدق أعيننا ونحن نرى كيفية احتضان الجمهور للفيلم خلال عروضه بالمهرجانات السينمائية في المنطقة.. فالفيلم ليس عن حياة البدو إنه قصة إنسانية تمسنا جميعاً".
ناجي أبو نوَّار مخرج ذيب، كشف عن سعادته الغامرة لمشاركة أول أفلامه الطويلة مع الجمهور بأنحاء العالم العربي قائلاً :"خلال العشر سنوات الأخيرة، كان حلمنا هو أن نقدم سينما عربية، وأخيراً ننال الفرصة لمشاركة هذا الحلم مع الجمهور العربي".
ويقدم فيلم ذيب مغامرة صحراوية تدور في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى. حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الخيانة.