رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنوات الرياضية في «مأزق» بعد الدفاع الجوي

مسرح

الأربعاء, 11 فبراير 2015 14:29
القنوات الرياضية في «مأزق» بعد الدفاع الجوي
القاهرة- بوابة الوفد- أمجد مصباح:

فجأة حدث ما لا يحمد عقباه.. ووقعت مأساة مصرع 22 مشجعاً وإصابة العشرات أمام إستاد الدفاع الجوي قبيل مباراة الزمالك وإنبي مساء الأحد الماضي.

وعلى الفور اتخذ المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارا بتأجيل الدوري العام لأجل غير مسمى.
القرار وقع كالصاعقة على الفضائيات الرياضية التي أقدمت على شراء مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم بعدة ملايين وتعاقدت مع وكالات إعلانية كرعاة للموسم الكروي وتعويض المبالغ التي دفعتها مقابل

البث. وبالتالي سوف تفقد القنوات الإعلانات التي كانت تدر دخلاً كبيراً لها، وكانت تعرض خلال الاستديوهات التحليلية التي تمتد لساعات وأثناء استراحة ما بين الشوطين.
من أهم البرامج المهددة بالتوقف برنامج «الملعب» علي قناة «CBC tow» ويذاع يومياً على مدى 4 ساعات ويركز دائماً على مباريات الدوري بالإضافة إلى الاستديوهات التحليلية للمباريات وهو ما يطرح سؤالا:
ماذا سيكون شكل البرامج الرياضية في CBC tow والدوري في مهب الريح، وهل سيستمر التعاقد مع المحللين?
الأمر نفسه ينطبق على قنوات «MBC» مصر و«النهار» رياضة و«الحياة» مدحت شلبي الذي كان أول المهللين لعودة الجماهير وكريم شحاتة وسيف زاهر، ماذا سيكون شكل برامجهم على هذه القنوات ومصير الملايين التي أنفقت لشراء المسابقات الكروية?
مأزق حقيقي تعانيه تلك القنوات وهي في شبه اجتماعات مستمرة منذ الأحد للخروج من هذه الأزمة، وعلى ما يبدو أن الجميع سيدفعون الثمن لحالة الفوضي في الإعلام الرياضي التي عشنا فيها على مدى عدة سنوات.