رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهيئة العربية للمسرح تفتح باب الترشح لجائزة القاسمي

مسرح

الأربعاء, 11 فبراير 2015 12:45
الهيئة العربية للمسرح تفتح باب الترشح لجائزة القاسمي
الشارقة – بوابة الوفد:

أطلقت الهيئة العربية للمسرح النسخة الخامسة من مسابقة "جائزة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي" لأفضل عمل مسرحي عربي للعام 2015.

وأعلنت الهيئة عرض العمل المسرحي الفائز في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في مارس من العام المقبل.
وحددت شروطًا للتنافس في المسابقة، منها أن يكون الإنتاج المسرحي عربي المضمون والوسائل، وأن يكون ضمن إنتاجات الفترة من بداية 20 نوفمبر الماضي، وحتى نوفمبر القادم،

وليس إعادة إنتاج لنفس الفرقة أو إعادة إخراج لنفس المخرج لعمل سبق تقديمه قبل تلك الفترة، وأن يكون مخرج العمل، وممثلوه وفريق الإنتاج والتقنيون من البلدان العربية.
وللمسابقة جائزة كبرى واحدة، لا تقبل المناصفة، قيمتها المالية مائة ألف درهم إماراتي، تدفع بعد أن يقدم العرض في أيام الشارقة المسرحية.
وتشكل الهيئة العربية للمسرح لجان مشاهدة واختيار معلنة,
في المناطق التي تتيح ظروفها ذلك، وتقوم بمهمة ملاحظة العرض أثناء تقديمه في بلده، وتكون ترشيحات هذه اللجان مقترحات أمام لجنة الاختيار النهائية.
كما تشكل الهيئة العربية للمسرح لجنة اختيار نهائية تعمل في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر القادم، حيث تنظر في كل العروض، وتلتزم الهيئة بالإعلان عن لجنة الاختيار النهائية بعد أن تتم مهمتها ضمن إعلانها عن العروض التي تأهلت للتنافس في المرحلة النهائية.
وتشكل الهيئة لجنة تحكيم للمسابقة في مرحلتها النهائية التي تتم ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي الثامن في يناير القادم وتكون قراراتها نهائية.