رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماسبيرو: لا نملك سوي فيلمين لفاتن حمامة

مسرح

السبت, 31 يناير 2015 19:37
ماسبيرو: لا نملك سوي فيلمين لفاتن حمامةفاتن حمامة
القاهرة- بوابة الوفد- خاص:

ثار كثير من الجدل في الآونة الأخيرة حول شاشة التليفزيون المصري. ومدي متابعتها للأحداث خاصة وفاة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وعدم اهتمام ماسبيرو وبها بالقدر الذي يليق بقيمتها.

التقينا للحديث في هذا الشأن مع سمير سالم رئيس القناة الأولي الذي أكد ان شاشة الأولي تفاعلت مع الحدث. بمجرد التأكد من الخبر في الثانية والنصف مساء، حيث كان يعرض برنامج أخباري مسجل تابع لقطاع الأخبار. ثم أذيعت نشرة التاسعة بعد ذلك. ثم قمت من جانبي كقناة بعرض برنامج «حديث الساعة» وتم تطويع البرنامج للحديث عن سيدة الشاشة الراحلة. ثم أذعنا مجموعة من الأفلام التسجيلية عنها وفواصل عن مسيرة فاتن حمامة، ومشاهد من أفلامها.
ولم يكن باستطاعتنا عرض أي فيلم لفاتن حمامة. لأنه لا يوجد

لها بالمكتبة سوي فيلمي «سيدة القصر» «ودايماً معاك» ولك أن تتخيل أن كل القنوات ماسبيرو تتصارع لعرضهما، لذلك استمرت الخريطة كما هي:
وفي اليوم التالي أذيعت الجنازة علي الهواء، وفي هذا اليوم أذعنا مجموعة من البرامج عن سيدة الشاشة من كنوز مكتبة التليفزيون منها «زووم» مع سلمي الشماع و«نجوم الفن الجميل»، و«الناس والرواد». وحلقة من برنامج «مشوار» مع سمير صبري، وأضاف لا نستطيع أبداً إهمال رحيل فنانة بهذا القدر، أما بالنسبة لتعديل الخريطة.. في نفس الوقت فهو ليس بالأمر الهين لان ذلك يحتاج فحصاً ومراجعة وخروج شرائط من المكتبة ومشاهدتها قبل الإذاعة.
القناة الأولي لها وضع خاص
لان قطاع الأخبار يحصل علي 10 ساعات إرسال منها واعترف سمير سالم أن الأولي مزدحمة بالبرامج التي وصل عددها الآن إلي 106 برامج تعرض علي مدار الأسبوع واعترف ان إرضاء العاملين جاء علي حساب المشاهدين.
وبصراحة وصلنا لمرحلة أننا لا نستطيع عرض مسرحية ولو مرة واحدة في الأسبوع وبالنسبة للأفلام نعرض فقط فيلمين فقط يوميا الخميس والجمعة.
وأعد المشاهدين ببعض التطوير مع مطلع الشهر القادم بمجموعة كبيرة من البرامج منها «في قصر مصر، بحر الحياة، رياض الجنة، 6 الصبح، كافيه، مصر دوت كوم»، «متشددون» تقديم الدكتور علي جمعة.
«مصر بكرة، بيت العيلة، فيها حاجة حلوة، علي أرض مصر» والبرامج الغنائية مستمرة، الأولي طرب الموسيقي العربية، «مزيكا وبس» «من أغاني الأفلام، ونجن الليالي».
وقال سمير سالم بصراحة برامج السهرة تحتاج تعديلاً ولكننا لسنا مطلقي اليد في تطوير الشاشة، حقوق العاملين سيف علي رقاب الجميع والتطوير سوف يأتي بشكل تدريجي، ولكن من الصعب ان نصل للمستوي الذي نرضي عنه.