رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القضايا المقامة ضد مسلسلات رمضان «فشنك»

مسرح

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 11:00

ما إن بدأ الماراثون الدرامي للمسلسلات حتي كثر القول عن قضايا تدعو إلي وقف عرض تلك المسسلات حيث أشيع إن هناك دعوي قضائية ضد مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة» من نقابة المعلمين واتهام كل من بطل العمل محمد هنيدي ومؤلفه يوسف معاطي والمنتج تامر مرسي بالإساءة للمعلمين ولمهنة التدريس وتعمدهم إظهار المدرسين بطريقة غير لائقة لذلك طالبت بوقف عرض المسلسل.

تحدثنا إلي مخرج العمل سامح عبدالعزيز الذي نفي وجود أي قضايا علي العرض وأنهم مستمرون في تصوير الحلقات المتبقية من المسلسل دون أي مشاكل.

مسلسل «مسيو رمضان» بطولة محمد هنيدي ونسرين إمام وليلي طاهر وتأليف يوسف معاطي وإخراج سامح عبدالعزيز.

كما قامت مؤسسة محمود درويش الثقافية التي تهدف منذ نشأتها إلي نشر فكر وإبداع الشاعر الكبير رفضها لمسلسل «في حضرة الغياب» وذلك في بيان رسمي وأنها تري إساءة فيه للشاعر وصورته وحضوره في الوعي الثقافي العربي وأضاف البيان أن المؤسسة قامت بإبلاغ القائمين علي إنتاج المسلسل وقامت بدعوتهم إلي وقف عرضه.

ورداً علي ذلك قال المنتج وبطل العرض فراس إبراهيم إن البيان كان مجرد بيان

تحسبي جاء قبل عرض الحلقة الأولي من المسلسل ولكن بعد عرضه كان رد الفعل أكثر من المتوقع ولاقي استحسان الجميع وأنه مازال يصور المشاهد المتبقية في سوريا.

مسلسل «في حضرة الغياب» بطولة فراس إبراهيم وميرنا المهندس وأحمد زاهر وسولاف فواخرجي وسيناريو وحوار حسن يوسف وإخراج نجدت إسماعيل أنزور.

أما مسلسل «الشحرورة» فقامت السيدة فيروز برفع دعوي قضائية تطالب فيه بوقف المسلسل بسبب تعرضه لشخصها هي وزوجها الراحل عاصي الرحباني.

ونفي منتج العمل صادق الصباح تعرض المسلسل لأي من شخص السيدة فيروز وزوجها من قريب أو بعيد ولا يوجد أي سبب ممكن أن يوقف عرض المسلسل.

«الشحرورة» بطولة كارول سماحة وإيهاب فهمي وحنان سليمان وجوليا قصار وسيناريو وحوار فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق.