رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غزو أجنبى لدور العرض المصرية

مسرح

الأربعاء, 28 يناير 2015 19:35
غزو أجنبى  لدور العرض المصرية
القاهرة- بوابة الوفد- علاء عادل:

احتلت الأعمال الأجنبية أغلبية دور العرض المصرية خلال شهر يناير الجاري، خاصة بعد ان عاد الرواج لقاعات العرض المصرية وأصبحت هناك مواسم حقيقيه يمكن طرح الافلام خلالها، مما اتاح الفرصة امام الافلام الغربية لغزو دور العرض المصرية.

وتنوعت الافلام الأمريكية المطروحة ما بين الكوميدي والاكشن والإثارة والرعب وأيضاً الرسوم المتحركة، لتجذب أكبر عدد من المشاهد، ووصل عدد هذه الافلام خلال ذلك الشهر فقط لأكثر من 10 أفلام.
فيلم  The Pyramid، ينتمي لنوعية افلام  الرعب، وتدور احداثه حول لعنات عجائب العالم القديمة، عن طريق فريق من علماء الآثار الأميريكيين يكتشفون هرمًا مفقودًا لا يشبه أيًا من الأهرامات الموجودة في مصر، وبينما يستكشفون الأسرار المرعبة المدفونة خلاله، يدركون أنهم ليسوا مجرد مصيدة، بل إنهم فريسة يتم اصطيادها.
The Pyramid إخراج الفرنسي جريجوري ليفاسور وبطولة أشلي هينشو، جيمس باكلي ودينيس أوهير.
كما اطلق فيلم «Unbroken»الذي يعد العمل الإخراجي الثاني للممثلة أنجلينا جولي، والمأخوذ عن قصة حقيقية حول البطل الأوليمبي وبطل الحرب لويس زامبريني جنبًا إلى جنب مع اثنين من أفراد الطاقم الناجين، والذين يكافحون للبقاء على قيد الحياة في مركب مطاطي لمدة 47 يومًا، بعد تحطم طائرتهم في الحرب العالمية الثانية، ليتم القبض عليهم من قبل البحرية اليابانية وإرسالهم إلى معسكر أسرى الحرب.
الفيلم بطولة  أوكونيل، و دومنال جليسون وفين ويتروك في دوري فيل وماك، وهما الطياران اللذان عاشا المخاطر لأسابيع مع زامبريني في المحيط، إضافة إلى جاريت هيدلاند وجون ماجرو كزميلي أسر، وينافس Unbroken علي الأوسكار هذا العام، حيث  حصل على أربعة ترشيحات، وهي أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل سيناريو وأفضل تصوير سينمائي.
وTinker Bell and «the Legens of»  the NeverBeast حول مخلوق أسطوري يثير فضول تينكر بيل وصديقها فوان؛ وهو حيوان خرافي لا يخاف كسر القواعد لمساعدة حيوان في حاجة إلى المساعدة، ولكن هذا المخلوق الضخم والعجيب ذا العيون الخضراء المتوهجة غير مرحب به في عالم الجن، وهناك فريق من الجنيات عازمات على أن يقبض على الوحش الغامض، فوان الذي يرى قلبًا معطاءً تحت مظهر الوحش المرعب من الخارج، يجب عليه إقناع تينكر وصديقتها من الجنيات للمخاطرة بكل شيء لإنقاذ NeverBeast.
ويقوم بالأداء الصوتي في فيلمLegend of the NeverBeast النجوم جنيفر جودوين، روزاريو داوسون، رايفن سيمون،

ماي ويتمان ولوسي لو.
«Vice» تدور احداثه حول قصة جوليان مايكلز (بروس ويليس) الذي  صمم منتجعه الهائل VICE، حيث كل شيء مباح ويمكن للعملاء أن يقودهم تفكيرهم لفعل أي شيء مع السكان الاصطناعيين المجسمين، الذين يفكرون ويشعرون مثل البشر، ولكن عندما تصبح الإنسانة الاصطناعية (أمبير تشايلدرز) واعية وتهرب، تجد نفسها وسط تبادل إطلاق نار بين مرتزقة جوليان ورجل الشرطة (توماس جين) الذي جاء بغرض إغلاق Vice والجحيم الذي يدور داخله، ووقف العنف مرة واحدة، وإلى الأبد.
ومن أفلام الخيال طرح فيلم Seventh Son، وتدور أحداث الفيلم حول محارب وحيد متبقٍ ومتخف، يسافر لإيجاد بطل صغير يمتلك قوى غير طبيعية، فيأخذ الابن السابع الأخير (بن بارنز) من حياته الهادئة كأحد المزارعين، ليشرع البطل الشاب في مغامرة قتالية جريئة مع معلمه لقهر ملكة الظلام (جوليان موور) وجيش خارق من القتلة أرسلتهم لمواجهة مملكتهم.
Seventh Son إخراج سيرجي بودروف، الذي حصل على ترشيح لـجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، ويشارك في بطولةSeventh Son كيت هارينجتون ودجيمون هونسو.
ومن الافلام العائليه أيضاً فيلم  Paddington، الذي تدور أحداثه حول قصة المشكلات الكوميدية التي يتعرض لها الدب الصغير القادم من بيرو (أداء صوتي: بن ويشا)، والذي يسافر إلى المدينة بحثًا عن منزل، فيجد نفسه وحيدًا وضائعًا، ويبدأ في إدراك أن الحياة في المدينة ليست كما كان يتصور، حتى يلتقي عائلة براون الطيبة التي تقرأ الملصق حول عنقه والمكتوب عليه «الرجاء الاعتناء بهذا الدب. شكرًا لكم»، فتقدم له ملاذًا مؤقتًا، فيعتقد أن حظه قد تغير، حتى تقع عيناه على شكل الدبب المحنطة في المتحف.
فيلم Paddington من بطولة نيكول كيدمان، بيتر كابالدي، جولي والترز، سالي هوكينجز، هيو بونفيل وجيم برودبنت، إضافة إلى الأداء الصوتي للنجمين مايكل جامبون وإيميلدا ستونتون.
ومن انواع افلام الرعب ايضاً اطلق «The Woman in Black 2: Angel of Death»، وهو الجزء الثاني من فيلم «The Woman in Black»، والذي تدور أحداثه حول
مجموعة من الأطفال الأيتام يتم إجبارهم على ترك موطنهم لندن، حيث ينقلهم الوصيان إيف «فيبي فوكس»، وجين «هيلين ماكروري»، إلى منطقة ريفية بريطانية مقفرة ومخيفة.
فيلم The Woman in Black 2: Angel of Death من بطولة جيريمي إيرفين الذي اشتهر بدوره في فيلم المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج War Horse، وهو من إخراج توم هاربر.
ومن الأفلام المرشحة للأوسكار أيضا و تنتمي إلي أعمال السيرة الذاتية والحاصل على جوائز جولدن جلوب فيلم The Theory of Everything بطولة أيدي ريدماين وفيليسيتي جونز، وتدور أحداثه حول عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينج، الذي يقع في حب زميلته في كامبريدج جين وايلد.
بينما كان في الـ21 من عمره، متمتعًا بشبابه وصحته ونشاطه، يكتشف هوكينج أنه مصاب بمرض مفجع، ومع جين التي تقف بجانبه بلا كلل، ينطلق ستيفن في أكثر أعماله العلمية طموحًا، وهو دراسة الشيء الذي لديه حاليًا القليل والثمين منه، وهو الوقت. وسويًا يحارب الاثنان الخلافات المستحيلة، ويكتشفان أرضًا جديدة في الطب والعلم، ويحققان أكثر مما كانا يحلمان.
الفيلم مقتبس من مذكرات جين هوكينج التي تحمل اسم Travelling to Infinity: My Life with Stephen، وهو من إخراج جيمس مارش، وحصل الفيلم على 5 ترشيحات لـجوائز لأوسكار، وهي أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثلة في دور رئيسي، كما ترشح أيضًا لـجائزة أفضل موسيقى تصويرية.
ومن أفلام الحركة والاثارة اطلق فيلم  Taken 3، للممثل ليام نيسون، حيث يعود ليام نيسون لدور العميل الحكومي السري السابق بريان ميلز، الذي تتحول المصالحة مع زوجته السابقة إلى حادث مأساوي، عندما يتم قتلها بوحشية ويتورط هو بالجريمة، وبينما يملؤه الغضب، ينطلق هاربًا من مطاردة وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الاتحادية والشرطة له، وللمرة الأخيرة يجب على ميلز أن يستخدم ما لديه من مهارات خاصة لتعقب القتلة الحقيقيين، وتحقيق طريقته الخاصة والفريدة من العدالة، وحماية الشيء الوحيد الذي يهمه الآن وهي ابنته.
وقد احتل Taken 3 المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي عند إطلاقه، وحصل على أكثر من 162 مليون دولارفي جميع أنحاء العالم، وهو في طريقه ليحقق نجاح أول فيلمين في السلسلة واللذين جمعا إيرادات بلغت 602 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.
وكان للكوميديا نصيب في دور العرض المصرية حيث ينافس النجم جوني ديب بفيلم Mortdecai؛ وتدور أحداثه حول تاجر الفنون المبتهج بلا سبب ويعمل أحيانًا كمحتال، يمارس ألاعيبه مع بعض الروس الغاضبين والاستخبارات البريطانية، إضافة إلى زوجته طويلة الساقين وإرهابي دولي، حيث عليه أن يجتاز الكرة الأرضية مسلحًا فقط بطلعته الجذابة وسحره الخاص في سباق لاستعادة لوحة مسروقة، يُشاع أنها تحتوي على الكود السري لحساب مصرفي مفقود مليء بذهب النازي، Mortdecai مقتبس من رواية The Great Mortdecai Moustache Mystery، تأليف كيريل بونفيجليولي، ويشارك في بطولة Mortdecai كل من، إيوان ماكجريجور، جواينث بالترو، بول بيتاني، جيف جولدبلوم وأوليفيا مون.