عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد 70 عامًا من العطاء

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

الفنانة نبيلة عبيد ولدت بحي شبرا يوم 21 يناير 1945 لأسرة متوسطة الحال، وكانت تشاهد الأفلام التي تعرض في سينما بالاس بشبرا يوم الجمعة من كل الأسبوع.

اكتشفها المخرج عاطف سالم للتمثيل وعرض عليها العمل بدور كومبارس صامت في فيلم مفيش تفاهم.
ثم حصلت بعدها على أول بطولة مطلقة للمخرج نيازى مصطفى ببطولة فيلم رابعة العدوية وأخرجها هذا الفيلم إلى عالم الشهرة.
ومن منتصف سبعينيات القرن العشرين إلى نهاية تسعينيات القرن برزت كنجمة سينمائية حيث قدمت العديد من الأعمال التي اعتبرت ولا تزال من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية.
وتعاونت في تلك الفترة مع عدد من كبار الكتاب والمخرجين، من أشهرهم الكاتب إحسان عبد القدوس والكاتب نجيب محفوظ حيث قدمت عدداً من أعمالهم الروائية والتي نالت عنها جوائز عديدة منها "سقطت في بحر العسل"، و"لا يزال التحقيق مستمرا"،  و" أيام في الحلال"، و"الراقصة والطبال"، و"أرجوك

أعطني هذا الدواء".
وقامت بدور الأم بالأعمال الفنية لروائع إحسان عبد القدوس منها " أبناء وقتلة، المرأة والسطور، وتناولت أعمال لقضايا هامة تخص المرأة والحصول على حقوقها. 

ولها أعمال في المسرح منها روبابيكيا، ومطلوب حيا أو ميتا، كما خاضت تجربة التليفزيون في سيدة الفندق الفاخر، وصاحب الحب، والعمة نور، وكيد النسا.
وتزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سليم لمدة 4 سنوات، والدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس السابق لمدة 9 سنوات اعتبرتها من أسعد أيام حياتها واعترفت بذلك مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامج أنا والعسل الذي كان يذاع على الفضائية الحياة 2.