رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجوم القائمة السوداء يغزون الأسبوع الأول من برامج فضائيات رمضان

مسرح

الخميس, 04 أغسطس 2011 14:42
أنس الوجود رضوان

نجح فنانو القائمة السوداء، الذين وقفوا ضد الثورة المصرية، في ضرب سلاح المقاطعة الجماهيرية لهم الذي تبناه مئات النشطاء عبر الـ«فيس بوك» وذلك بالظهور في برامج الفضائيات المختلفة، خاصة قناتي «سي بي سي» و«القاهرة والناس» و«النهار»، وغيرها، حيث هاجم الإعلامي مفيد فوزي الإعلامي محمود سعد، واتهمه بنفاق الجمهور المصري والعربي، وأشار إلي أن محمود سعد فقد الكثير من شعبيته بعد الثورة، وقال: «التليفزيون لحس دماغ محمود سعد»، وتابع هجومه علي محمود سعد واتهمه بأنه يدعي الفقر من أجل استعطاف الجمهور، بالرغم من حصوله علي الملايين من التليفزيون، وقال: «محمود سعد ربنا محافظه علي ملاينية بس عشان زوجته إنسانة محترمة»، وفي حواره مع المذيع طوني خليفة في برنامج «الشعب يريد» الذي يذاع علي قناة القاهرة والناس، قال مفيد فوزي: «شعبية محمود سعد تفوق شعبيتي بكثير، ولكنني أكثر احتراماً منه».

كما دافع مفيد فوزي عن صفوف الشريف الأمين العام الحزب الوطني السابق وأكد أنه ليس هناك علاقة لصفوت الشريف بمقتل الفنانة سعاد حسني، وأشار إلي أن كل ما تداوله الصحف والمجلات من أخبار حول تورط الشريف في مقتل سعاد حسني هي أخبار مفبركة.

وجاء أسلوب الشد والجذب ليطغي علي الحوار الدائر

بين مجدي الجلاد والفنان طلعت زكريا في برنامج «أنت وضميرك» الذي يعرض علي دريم، بدأ الحوار بين الطرفين بقيام الجلاد بتوجيه سؤال لطلعت «ماذا يقول لك ضميرك عن موقفك تجاهه الثوار»؟ فرد زكريا: «أنا ضميري مستريح لأن ميدان التحرير كان يضم أشخاصاً غير أسوياء وشياطين أفسدوا بطولات الثوار الحقيقيين».

وأوضح: «نزلت ميدان التحرير بالنقاب خوفاً من أن أتعرض للضرب علي يد بعض الثوار، خاصة بعدما تعرض صديقي تامر حسني لعلقة ساخنة، أنا لم أوجه الاتهام لشخص بعينه، ولكن في كل مكان يتواجد السيئ والجيد»، وفي النصف الثاني من الحلقة وجه الجلاد سؤالاً لطلعت زكريا قال خلاله: «انت قولت إن المتظاهرين كانوا يشربون الحشيش ويمارسون الزنا، هل كان حديثك إيماناً في استمرار النظام خاصة أنك جلست مع حسني مبارك ساعتين ونصف الساعة؟».

فرد طلعت: «لا والله أبداً أنا لم أهتف عاش الرئيس أو يسقط الرئيس، وكل ما صرحت به هو نتاج ما رأيته بعيني، وأنا لم أشارك في مظاهرات ميدان مصطفي محمود مثل

النجوم الآخرين لأنني كنت مشغولاً بحال البلد ومتابعة مجريات الأحداث علي التليفزيون، وبالنسبة لمقابلتي بحسني مبارك فأي فرد كان يتمني أن يلتقي بالرئيس ويجلس معه.

وفيما يخص الانتقادات اللاذعة التي وصلت لحد السب والقذف علي موقع التواصل الاجتماعي قال طلعت: «أنا لا أعلم شيئاً عن الفيس بوك تماماً ،وأولادي أصحاب خبرة فيه فمثلاً يجعلوني أشاهد الصفحات التي تم إنشاؤها لسبي، ولكن ليس من الشجاعة أن يجلس أحد في منزله ويسجل اسم حركي ويسبني».

وفي النهاية قال الجلاد: ما رأيك في أن محمد العدل قال إنه لو شاهدك سيضربك في أي مكان، فرد زكريا: أي حد هيضربني هقوله شكراً، وهقول لمحمد العدل شكراً علي أخلاقك.

وفي نهاية البرنامج في لافتة خفيفة الظل طلب الجلاد من البرنامج أن يستحضر صوت ضمير طلعت زكريا وبالفعل ظهر صوت الضمير ولكنه كان بيشخر في إشارة إلي أن ضمير طلعت زكريا نائم.

أعلنت ليلي علوي أنها ترفض محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك مبررة ذلك بأنها تري أن عمره لا يسمح بذلك.

وأوضحت ليلي علوي خلال استضافتها في برنامج «نص الحقيقة» الذي تقدمه لميس الحديدي، أنها في الوقت نفسه تري أنه المسئول الأول عما حدث في مصر ولكن الدين يدعو للتسامح عند المقدرة، خاصة أن عمره تجاوز الـ80 عاماً.

وكشفت ليلي علوي أنها مازالت علي اتصال بخديجة زوجة جمال نجل الرئيس المصري بحكم علاقة النسب التي تجمعها معهم، إذ إن زوجها منصور الجمال يعتبر شقيق والد خديجة، مشيرة إلي أنها قامت بالاتصال بها للاطمئان عليها.