رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برامج رمضان.. كثير من السياسة وقليل من الكوميديا

مسرح

الخميس, 04 أغسطس 2011 12:23

تضم خريطة برامج شهر رمضان لهذا العام أسماء كبار الإعلاميين والفنانين الذين يخوضون تجربة تقديم البرامج وتتنوع هذه البرامج بين الكوميدية والسياسية والفنية وأيضاً برامج المسابقات والمغامرات.

ونظراً لكثرة عدد القنوات الفضائية وشدة المنافسة بينها تنافست كل منها علي التعاقد مع كبار الفنانين لتراهن عليه، وفي محاولة لجذب أكبر قدر من المشاهدين، في ظل المنافسة الشديدة.

حيث تقدم قناة مركز تليفزيون العاصمة الفضائية سي بي سي مجموعة متميزة من الإعلاميين والفنانين لتقديم برامج جديدة علي شاشتها خلال شهر رمضان منها برنامج «كل رجال الرئيس» للكاتب الصحفي الكبير عادل حمودة عن كيفية إدارة حكم مصر خلال الـ«30» سنة الماضية كما يتحدث عن الرجال الذين كانوا حول الرئيس السابق وشكلوا سياسة مصر وتقدم الاعلامية لميس الحديدي برنامجاً باسم «نصف الحقيقة» ويقدم خيري رمضان والحبيب. تستضيف فيه شخصيات سياسية ورجال أعمال علي الجفري برنامج «آمنت بالله» ويستضيفان من خلاله مجموعة من الشخصيات السياسية والعامة وتكون الحلقة في شكل مناظرات مثلما حدث مع اسامة الغزالي حرب وعلي جمعة مفتي الديار المصرية.

ويقدم الداعية الشاب معز مسعود برنامجاً يحمل اسم «ثورة علي النفس» أما الداعية عمرو خالد فيقدم برنامج يحمل اسم «مع التابعين» يتحدث فيه عن شخصيات إسلامية كبيرة أثرت في العالم الاسلامي ونهجت نهج صحابة رسول الله.

يقدم الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمرو مكرم برنامجاً يحمل اسم «باب السماء» وهو عبارة عن دعاء يومي يقدم بعد المغرب تم تصويره في أحد الأماكن الاسلامية المتميزة في القاهرة مفاجأة القناة لجمهورها ظهور النجم أحمد حلمي علي قناة سي بي سي في شهر

رمضان حيث يعود مذيعاً بعد سنوات طويلة ليقدم برنامج أطفال بعنوان «شوية عيال» وهو يتكتم للغاية علي تفاصيل برنامج «شوية عيال» الذي يقوم بتصويره حالياً.

كما يقوم أحمد حلمي بإنتاج برنامج آخر بعنوان «قول حاجة»، يتم استضافة نجم في كل حلقة بدون مذيع حيث يجلس النجم أمام الكاميرا ليتحدث في أي شيء يخطر علي باله أو موضوع يشغل تفكيره أو فكرة يريد أن يطرحها أو قضية يريد ان يبدي رأيه فيها. أما قناة التحرير فستنافس بعدد من البرامج السياسية منها برنامج يا مصر قومي للإعلامي محمود سعد وهو برنامج سياسي يتحدث فيه عن اوضاع مصر بعد ثورة 25 يناير وبرنامج الديكتاتور ويقدمه إبراهيم عيسي وفيه يستضيف ضيفاً في كل حلقة ويسأله بعض أسئلة الي ان يصل في النهاية الي ان هذا الشخص «ديكتاتور أم لا» وبرنامج «لا» من تقديم الاعلامي عمرو الليثي وهو برنامج يستضيف فيه عدداً من الشخصيات المتنوعة في مجالات مختلفة.

وكعادتها كل عام تنافس قناة القاهرة والناس بعدد من البرامج الفنية السياسية الجريئة حيث يقدم الاعلامي المثير للجدل طوني خليفة برنامج «الشعب يريد» وتقدم الفنانة بسمة برنامج «من أنتم» أما قناة دريم هذا العام فحافلة بمجموعة من البرامج تتنوع قوالبها ما بين السياسة والفن والدين، ومن البرامج التي تعرض علي شاشة دريم في شهر رمضان برنامج «أنت وضميرك» للكاتب

الصحفي مجدي الجلاد، وتقوم فكرة البرنامج علي استضافة بعض الشخصيات السياسية المثيرة للجدل علي الساحة السياسية ويوجه لهم الجلاد أسئلة مختلفة في محطات حياة كل منهم.

أما الفنان اشرف عبد الباقي فيظهر ببرنامج كوميدي جديد يحمل عنوان «جيم سؤال» تعتمد فكرته الأساسية علي صناعة الأسئلة من إجابة الضيف، ويقوم اشرف بتوجيهها له، وأغلب ضيوف البرنامج من الشخصيات الفنية ومدة عرضه نصف ساعة، ويظهر علي شاشة دريم الاعلامي حافظ الميرازي ببرنامج «بتوقيت القاهرة» ويتضمن البرنامج عدة فقرات ويأخذ الطابع السياسي لمناقشة الاوضاع الامنية التي تشهدها البلاد ومدي تأثيرها علي الافراد المدنيين.

وفي إطار نوعية الكوميدي تقدم الفنانة بدرية طلبة برنامج بعنوان «نشرة الأخبار» ويتضمن إذاعة نشرة إخبارية عن طريق سرد أخبار للفكاهة فقط ومدة عرضه ربع ساعة.

ويعرض علي شاشات قنوات الحياة برنامج «كش ملك» تقديم هبة الأباصيري وبني آدم شو للنجم أحمد آدم ورامز قلب الأسد للنجم رامز جلال، و«العصابة» تقديم داليا أبو عمر اضافة الي الكاميرا الخفية الجديد في فكرته «اوعي وشك» وبرنامج كاستنج وبس.

كما يستمر برنامجا الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبني عسل ومصر الجديدة تقديم معتز الدمرداش.

وتستعد قناة النهار لعرض عدد من البرامج الكوميدية منها برنامج «بولوتيكا» تقوم فكرة البرنامج علي عدة فقرات كوميدية تقوم بانتقاد الواقع المصري في جميع المجالات سواء سياسية أو اقتصادية واجتماعية وفنية وأيضاً رياضية.

كما يقدم الفنان حجاج عبد العظيم برنامجاً كوميدياً جديداً بعنوان «هكشن» علي شاشة تليفزيون النهار، ويشارك حجاج في تقديم البرنامج ابنه الوجه الجديد خالد حجاج عبد العظيم الذي يجسد ضمن أحداث البرنامج دور ماكيير يقوم بعمل ماكياج الممثلين والمخرج محمد النقلي.

برنامج «هكشن» من نوعية برامج المقالب، وتقوم فكرته علي قيام الفنان حجاج بدعوة أحد الفنانين ويقنعه أنه يحضر لتصوير مشاهد ضمن فوازير رمضان، من اخراج محمد النقلي.

كما يخوض الفنان الكوميدي ماجد الكدواني تجربة تقديم البرامج التليفزيونية في رمضان المقبل من خلال برنامج «حلاوة شمسنا» الذي يذاع في شهر رمضان المقبل علي قناة النهار والتليفزيون المصري.