الكبار يرفعون شعار.. «الجري نص الجدعنة»

عادل إمام: رفضت سلق «ناجي عطا الله»

فن

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 18:20
صفوت الدسوقي


ألقت الأحداث السياسية بظلالها علي الأماكن القريبة والبعيدة.. وراح الكل يتساءل ماذا يحمل الغيب وفي أي موقع سوف تستقر الاحداث ، لم يكن في الحساب ان تغير ثورة «25 يناير» وجه مصر وان تحملها الي أرض جديدة.. وأمام الأحداث السياسية الساخنة وقدوم حكومة ورحيل أخري تراجع الانشغال بالحالة الفنية.. وفضل نجوم لهم أسماء من العيار الثقيل الغياب والاختفاء بدلاً من الظهور في موسم منزوع الدسم وخالٍ من مواصفات الجودة.. وذلك لأن الجمهور مشغول بالأحداث السياسية ويراقب باهتمام شديد محاكمة الوزراء السابقين ومصير الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وهناك قائمة تضم أسماء كبار النجوم الذين فضلوا الانسحاب لعل في المقدمة يأتي اسم الزعيم عادل إمام الذي كان من المقرر ان يعرض له هذا العام مسلسل، فرقة ناجي عطا الله.. والذي يحمل خليطاً بين الكوميديا والسياسة..ولكن تراجع المنتج صفوت غطاس عن اتمام المسلسل.. وبرر عادل

امام عدم عرض مسلسله هذا العام بأن الوقت ضيق جداً وانه اعتاد الاهتمام بكل تفاصيل شغله لذا قرر بالاتفاق مع المنتج تأجيل العرض للعام القادم، لانه وعلي حد قوله رفض «سلق مسلسل ناجي عطا الله»، خاصة وأن نجله «رامي» هو المخرج، وقد تكرر نفس الموقف مع الفنان الكبير يحيي الخفراني الذي قام بتأجيل تصوير مسلسل «بواقي صالح» تأليف عبدالرحيم كمال ربما قرر الفخراني ذلك لإيمانه بأن دراما الحياة السياسية هي التي ستفرض نفسها وأن الدراما الفنية ستتراجع للخلف والحقيقة ان يحيي الفخراني أكد لـ«الوفد» أن المسلسل يحتاج التصوير في أكثر من خمس دول عربية ومعظم الدول العربية طالتها التوترات السياسية مثل سوريا واليمن. وقال الفخراني إنه اضطر بالاتفاق مع المؤلف والجهة المنتجة الي التأجيل،
ولكن الفخراني رفض الغياب بشكل كامل وفي آخر لحظة قرر ان يقدم عملاً للأطفال يحمل عنوان «قصص الحيوان في القرآن» تأليف احمد بهجت، فضل الفخراني الظهور بأداء صوتي عن الغياب الكامل.. وهو يري في هذا العمل رسالة مهمة لأنه يقدم قصصاً للأطفال من خلالها يدعم قيماً ويؤكد علي مبادئ.

الفنان الكبير نور الشريف هو الآخر يعتبر من النجوم الذين فضلوا الانسحاب رغم انه يعرض له في الوقت الحالي الجزء الثالث من مسلسل «الدالي» والمعروف ان هذا الجزء تم الانتهاء من تصويره العام الماضي.. وأن نور الشريف رفض استكمال مسلسله الجديد والذي يحمل عنوان «بين الشوطين» بسبب الأحداث السياسية الأخيرة والتي ألقت بظلالها علي الحياة في مصر.. باختصار كان نور الشريف في حكم الغائبين عن هذا الموسم لولا ان له عملاً مؤجلاً من العام الماضي.

ومن أكثر النجمات غياباً هذا العام تأتي يسرا التي كانت ضيفاً دائماً علي مائدة شهر رمضان الفنية، وليس هناك ألا تفسير واحد لغياب كبار النجوم عن رمضان 2011 وهو أنهم فضلوا الانسحاب وعدم الظهور في موسم فني منزوع الدسم ومزدحم بأحداث سياسية لا تهدأ الا لتشتعل من جديد.