رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمجد مصطفى: تجاهل رواد الغناء جريمة في حق الوطن

مسرح

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 16:00
أمجد مصطفى: تجاهل رواد الغناء جريمة في حق الوطن الأعلامي أمجد مصطفي
تقرير – حمدي طارق :

أكد الإعلامي والناقد الموسيقي أمجد مصطفى صاحب فكرة وسيناريو صالون " ذاكرة الطرب العربي " الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء، على مسرح الجمهورية، أن فكرة الصالون تهدف لإعادة الحقوق المسلوبة لأهلها.

وقال: مهما حدث من تجاهل للرموز الكبيرة التي رسخت هوية الأغنية المصرية في أذهان العالم، فالإبداع الذي تركوه سيظل باقي عبر سنوات كبيرة ليعلم أجيالنا الجديدة ما هو تراث مصر و هويتها الموسيقية.

وأضاف: حان الوقت لكي ينكشف أمر المدعين الذين سرقوا إبداع رواد الغناء

ونسبوه لنفسهم، ليعرف الجميع أصحاب هذه الإبداعات، فكان لابد أن ننفض التراب عن إبداعنا الحقيقي، لأن السكوت على ما  يحدث من تجاهل الرواد ليس جريمة فقط في حق الموسيقي العربية، ولكنه جريمة في حق الوطن أيضا، ولذلك صالون ذاكرة الطرب العربي هو ذاكرة لمن ليس لهم ذاكرة.

ووجه الإعلامي أمجد مصطفى الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية على تبنيها للفكرة

من خلال قيمة كبيرة بحجم مهرجان الموسيقى العربية، وجه الشكر للفنانين المشاركين في الصالون، وقال: أشكر الموسيقار الكبير محمد علي سليمان على المشاركة وهو بالمناسبة صاحب الفضل في توجهي هذا عندما أسند لي كتابة سيناريو وحوار أوبريت "عمار يا إسكندرية" الذي تناول تاريخ الإسكندرية الغنائي، وكان يوجههني أثناء الكتابة.

وأعطى لي المادة العلمية الخاصة بالعمل، فهو صاحب الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في بداية علاقتي بكتابة فن الأوبريت، وأشكر أيضا الموسيقار حلمي بكر لتحمسه الكبير لفكرة الصالون والمشاركة فيه وأعتبره صديق الكفاح في مواجهة تدني مستوي الأغنية، وتشرفت بلقاء الموسيقار فاروق الشرنوبي العضو الثالث في الصالون.