رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ذومال" تعرض 36 مشروعاً سينمائياً عربياً

مسرح

السبت, 06 سبتمبر 2014 12:36
ذومال تعرض 36 مشروعاً سينمائياً عربياً
كتب- محمد فهمى:

استكمالاً للنجاح الذي حققته خلال العامين الماضيين في تمويل مشروعات صناع الأفلام المبدعين العرب، أطلقت منصة ذومال (Zoomaal) للتمويل الجماعي مسابقتها الثالثة التي تحمل اسم أفلام يجب رؤيتها، والتي تُقام بالتعاون مع منظمة Hivos.

وتساهم شركة MAD Solutions في الترويج لمنصة ذومال وفعالياتها لمساعدة صناع الأفلام العرب الباحثين عن تمويل لمشاريعهم السينمائية.
وقد بدأت المسابقة في 20 أغسطس، وتستمر حتى 20 سبتمبر، وتستهدف تشجيع صناع الأفلام الناشطين

في المنطقة العربية بإعطائهم دعم وتمويل بقيمة 20 ألف دولار، فمع كل دولار يتحصل عليه أي مشروع تقوم ذومال بدعمه بنفس المبلغ في المقابل.
ويشارك في هذه المسابقة 36 مشروعاً سينمائياً، تستعرض موضوعات متعلقة بالعالم العربي، وتتنوع بين الدراما والآكشن والكوميدي، وتعرض منصة ذومال تلك المشروعات عبر موقعها على الإنترنت، ليستطيع من يرغب في أن
ترى بعض هذه المشروعات النور، تمويلها بالمبلغ الذي يرغبه.
وقد حظيت مبادرة ذومال باهتمام في وسائل الإعلام العالمية مؤخراً من خلال CNN، فوربس، Booz & Co، نيويورك تايمز،Wamda  وغيرها من وسائل الإعلام، وذلك بعد نجاحها الملحوظ في التحديات السابقة، وجمع تمويلات بمقدار 188 ألف دولار أميركي لأصحاب الـ13 مشروعاً في مسابقة النساء الرائدات بعد أن كانت 20 ألف دولار فقط (وهو ما يماثل أكثر من 9 أضعافها)، حيث تؤمن منصة ذومال بأن مسابقة كهذه ستكون فرصة عظيمة لصناع الأفلام الشباب الموهوبين لتمويل أفلامهم وإخراج أفكارهم للنور.