رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال غير مسبوق على عروض المهرجان القومي

مسرح

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:10
إقبال غير مسبوق على عروض المهرجان القومي
بوابة الوفد- متابعات:

أكد فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح مدير مهرجان المسرح القومي أن هناك إقبالا غير مسبوق على عروض المهرجان، موضحاً أن هناك زخما جماهيريا على عروض المهرجان خلال الايام السابقة وإقبالا غير مسبوق من كل الفئات على مسرح الشباب وغيرها من العروض .

وكان وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور افتتح يوم 10 أغسطس الجاري فعاليات الدورة السابعة للمهرجان التى تستمر حتى يوم 25 من نفس الشهر .
ويشارك فى هذه الدورة أكثر من 30 عرضا لفرق البيت الفنى للمسرح ومسارح الأقاليم والمسرح المستقل ومسرح الهواة والمسرح الجامعى والعمالى والكنسى.
وأشار إلى أن المهرجان نجح في تحقيق الهدف المنشود منه وهو إعادة الجمهور إلى المسرح مرة أخرى ، لافتا إلى أنهم سيستغلون هذا الزخم في تفعيل تصريحات وزير الثقافة جابر عصفور بان تظل المسارح مفتوحة باستمرار.
وبشأن رؤية بيت الفن المستقبلية لاستغلال نجاح مهرجان عقب انتهاء فعالياته أجاب بالقول "رؤيتنا ستكون لا يوجد مسرح مضلم أوستارة مغلقة " .
وقال إن بيت الفن يقوم حاليا بتطبيق فكرة جديدة تركز على عدم اقتصار دوره في تقديم اعماله على المسرح فقط بل العمل على إيصالها

إلى الجمهور حيث يقوم حاليا مع مسرح الطفل بعرض مسرحيات في مستشفيات الاطفال ودور الايتام وهي عروض غير مشاركة في المهرجان.
وأوضح فتوح أحمد أن حفل الختام سيقام يوم الاثنين المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وهو من إخراج شادي سرور وبحضور رئيس المهرجان المخرج ناصر عبدالمنعم رئيس قطاع الإنتاج الثقافى .
ويصدر المهرجان فى ختام فعالياته كتابا يتضمن أبحاثا عن المكرمين ودورهم فى الحركة المسرحية، وتحمل جوائز المهرجان أسماء رواد المسرح، وهى: "جائزة زكى طليمات" لأفضل عرض مسرحى، و"جائزة توفيق الحكيم" لأفضل تأليف، و"جائزة عزيز عيد" لأفضل إخراج و"جائزة محمود دياب" لأفضل مؤلف صاعد و"جائزة عبد الرحيم الزرقانى" لأفضل مخرج صاعد و"جائزة حمدى غيث" لأفضل ممثل و"جائزة أمينة رزق" لأفضل ممثلة.