رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"آفاق" يفتتح عروض المهرجان القومى للمسرح

مسرح

الخميس, 07 أغسطس 2014 13:02
آفاق يفتتح عروض المهرجان القومى للمسرح
بوابة الوفد- متابعات:

يفتتح عرض "الإطار" الممثل لاتحاد فناني وفرق مشروع "آفاق مسرحية" عروض المهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته السابعة، وذلك فى الساعة السادسة مساء يوم "الاثنين" 11 أغسطس على مسرح الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

يذكر أن عرض"الإطار" لفرقة "سوء تفاهم" ومن إخراج محمد مبروك قد فاز بالمركز الأول في المسابقة العامة بالدورة الثانية لمهرجان "آفاق مسرحية"، كما إنه شارك بعروض نهائيات المهرجان التي أقيمت على مسرح الهناجر منذ أسابيع عدة.
صرح هشام السنباطي مؤسس مشروع ومهرجان آفاق مسرحية

بأن مشاركة العرض بالمهرجان القومي ممثلا لمهرجان آفاق مسرحية واتحاده لا تعطى أي مؤشر على نتائج النهائيات التي ستعلن خلال حفل الختام الذي سيقام يوم 12 أغسطس الجاري، الذي ستعلن فيه جوائز وأسماء العروض الفائزة، موضحا أن الاتحاد تقدم بعدد من العروض الفائزة تاركا تحديد العروض المشاركة للجنة متخصصة مختلفة تماما عن لجنة النهائيات، وقد رشحت عرضي "الإطار" و"الأفاعي" لتمثيل الاتحاد بالمهرجان القومي.
أضاف: أننا شاركنا بالدورة السابقة بعرضين هما "عشا ليلى" و"الصندوق الأخير"، وفاز الأخير بجوائز عدة بالمهرجان القومي للمسرح، ويعتبر استمرار مشاركة عروض الاتحاد ترسيخ وتثبيت لهذا الكيان الكبير الذي حلمنا به كثيرا، حيث إن اتحاد فناني وفرق آفاق مسرحية هو الهيكل التنظيمي لـمشروع "مهرجان آفاق مسرحية" ويكون الهيئة التنظيمية للمشروع لحفظ حقوق الفرق المشاركة به وأولويتهم للمشاركة في فعاليات المشروع الفنية، أو تمثيل المشروع في المهرجانات والملتقيات الفنية داخل وخارج مصر.
لفت إلى أن المشاركة بالاتحاد متاحة لكل فناني المسرح الحر بتخصصاتهم المسرحية كافة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية والدول العربية والمجتمع الدولي الراغبين في أن يكونوا أعضاء فيه.