رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجوم دراما رمضان ينافسون مونديال البرازيل

مسرح

الاثنين, 30 يونيو 2014 13:50
نجوم دراما رمضان ينافسون مونديال البرازيل
بوابة الوفد- متابعات:

بدأت القنوات الفضائية عرض دراما رمضان، لتعلن رسميًا بدء المنافسة بين نجوم الفن ونجوم مونديال البرازيل، على قلوب المشاهدين، وهى المرة الأولى التى تجرى فيها تلك المنافسة منذ سنوات طويلة.

وستستمر تلك المنافسة حتى 12 من شهر يوليو المقبل، الذى ستقام فيه المباراة النهائية بالمونديال، أى أنها بعد نحو أسبوعين من بدء الشهر الكريم، وهو ما سيؤثر سلبًا بكل تأكيد على نسبة مشاهدة الدراما، لصالح مباريات المونديال التى يقول عشاقها إنه حدث لا يتكرر إلا مرة واحدة كل أربع سنوات، بينما الدراما حدث يتكرر سنويًا.
ويزيد من تعقيد الأمور تزامن إقامة المباريات مع فترة الذروة فى المشاهدة، وهى ما بعد الإفطار مباشرة وحتى ما قبل السحور، أى أن أغلب المباريات ستدخل فى منافسة مباشرة مع المسلسلات، بحثًا عن أكبر عدد من المشاهدين.
ويبقى تكرار عرض المسلسلات طوال اليوم فرصة أفضل لمتابعة الأحداث، فى حال تزامن العرض الأول مع المباريات.
الطريف فى الأمر أن مباريات المونديال ستتزامن مع مسلسلات الكبار باعتبارها تحجز فترة الذروة فى المشاهدة على شاشة الفضائيات، وهو ما سيجعلها تتزامن مع عرض مسلسلات عادل إمام، ومحمود عبدالعزيز، ويحى الفخرانى، ويسرا إلى جانب ليلى علوى، وأحمد عز.
وسيكون فى صدارة المنافسة مع نجوم المونديال الفنان عادل إمام بمسلسله "صاحب السعادة"، ويتعاون فيه للمرة الثالثة مع السيناريست يوسف

معاطى والمنتج تامر مرسى والمخرج رامى إمام.
ويستعين إمام هذا العام بلبلبة وأحمد عيد وإدوارد ونهال عنبر وخالد زكى، إضافة إلى عدد من الوجوه الشابة والجديدة التى يدفع بها الزعيم هذا العام.
وتدور أحداث العمل حول شخصية "بهجت أبو الخير"، والتى يجسدها الزعيم عادل إمام، وهو رجل يعيش حياة هادئة بمنزله بعد خروجه لسن المعاش، حيث كان يشغل أحد المناصب المهمة فى الدولة، ونرى من خلال الحلقات، كيف يتعامل مع بناته وأزواجهن، وطبيعة العلاقة التى تجمعه بوزير الداخلية، وهى الشخصية التى يجسدها خالد زكى.
كما أن عرض مسلسل الفنان يحيى الفخرانى "دهشة"، سيتزامن كذلك مع مباريات كأس العالم، غير أن الفخرانى يراهن على نجوميته فى عالم الدراما والتى صنعها على مدى سنوات طويلة، كما أنه يعود بعد غيابه عن موسم دراما رمضان الماضى.
ويعود هذا العام بالتعاون السيناريست عبد الرحيم كمال، والذى قدم معه عملين سابقين حقق الفخرانى من خلالهما نجاحًا كبيرًا، هما "شيخ العرب همام"، و"الخواجة عبد القادر"، ويغوص المسلسل الجديد "دهشة" داخل أعماق النفس البشرية، من خلال ملحمة صعيدية تدور أحداثها حول رجل يقوم بتوزيع ثروته على بناته
الثلاث وهو على قيد الحياة، إلا أن بناته الثلاث يتخلين عنه بعد حصولهن على الثروة، وتتوالى الأحداث فى قالب درامى مشوق يتطرق لطمع النفس البشرية وجحود الأبناء.
واستعان الفخرانى فى المسلسل بفنانين قدموا بطولات سابقة مثل فتحى عبد الوهاب ويسرا اللوزى ونبيل الحلفاوى، وهو من إخراج شادى يحيى الفخرانى.
المسلسل الثالث الذى سيعرض بالتزامن مع مباريات كأس العالم "أبو هيبة فى جبل الحلال"، للفنان محمود عبد العزيز، والذى يعود بعد غياب عام منذ آخر مسلسل قدمه فى رمضان قبل الماضى "باب الخلق".
واستعان عبدالعزيز بأسماء كبيرة فى الدراما بينهم وفاء عامر ونيرمين الفقى ومى سليم، فضلاً عن النجوم الشباب وبينهم خالد سليم وكريم محمود عبد العزيز والمطرب الشاب إيساف.
ويتطرق المسلسل لأباطرة الفساد، الذين يجمعون أموالهم من تجارة السلاح والآثار، وجميع الأعمال غير المشروعة، من خلال شخصية "أبوهيبة"، لنرى خلال الحلقات كيف سيجمع أبوهيبة أمواله، ومن الذى سيدمر إمبراطوريته.
كما أنه يرتدى الجلباب الصعيدي، فهو من أصول صعيدية رغم ملابسه العصرية، نظرا لأن الأحداث توضح أنه جاء من سوهاج للقاهرة، والعمل يشارك فى بطولته أشرف عبد الغفور وسلوى خطاب، من تأليف الكاتب ناصر عبد الرحمن فى أولى تجاربه للدراما التليفزيونية، ومن إخراج عادل أديب.
المسلسل الرباع الذى سيخوض المنافسة بشكل مباشر "سرايا عابدين" للفنانة يسرا، وهو تأليف هبة مشارى، وإخراج عمرو عرفة، ويشارك فى بطولته إلى جانب يسرا، غادة عادل ونيللى كريم.
وتدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الخديوى إسماعيل لمصر وداخل سراى عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل الحريم من أجل كسب رضا الخديوى إسماعيل "قصى خولى"، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسية التى شهدتها البلاد خلال فترة حكم الخديوى إسماعيل.