رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عطور الجزائر" يستعد للمشاركة فى مهرجانات عدة

بوستر الفيلم
بوستر الفيلم

يستعد فيلم "عطور الجزائر"، لمخرجه الجزائري رشيد بن حاج، للمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية المتخصصة، التي ستقام في عدد من العواصم الأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وضعت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي هذا العمل السينمائي من بين الأعمال التي ستكون محط اهتمام الوكالة من أجل الدفع به للمشاركة في مختلف التظاهرات السينمائية التي تعنى بالفن السابع، وهذا بعد أن رصدت له ميزانية ضخمة.
تدور مشاهد هذا الفيلم، حول شخصية "كريمة" وهي البطلة الرئيسية له، حيث تلعب دور المصورة الفوتوغرافية المرموقة، التي تقيم في فرنسا منذ 20 سنة بعد أن غادرت وطنها الأم الجزائر، وتعيش مسيرتها الفنية في فرنسا، وتتحصل على جائزة جديدة هناك، وترسخ بذلك وجودها في المجتمع الفرنسي، الذي أقبلت عليه وتألقت فيه.
تبقى هذه الشخصية منسجمة مع تقاليد المجتمع الفرنسي بكل تفاصيله، حيث تقيم مع صديق لها بعيداً من الرابط الزوجي الذي من المفروض أن يجمعها به، كما أنها تخلت عن لغتها العربية، وقاطعت عائلتها وكل ما يتعلق بالوطن الأم، لتعود بعدها إلى الجزائر بعد اتصال والدتها بها لمساعدة أخيها الموجود في السجن.
قامت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، بتسويق هذا العمل الفني في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية والعربية، الذي من شأنه أن يعيد للسينما الجزائرية بريقها في المحافل العالمية.