رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"شتّي يا دني" يحصد ثلاث جوائز بمهرجان الرباط لسينما المؤلف

حصد فيلم «شتي يا دني» للمخرج اللبناني بهيج حجيج، ثلاث جوائز في الدورة السابعة عشر من مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف التي اختتمت السبت.

ونال «شتي يا دني» جائزة لجنة التحكيم مناصفة مع الفيلم السوري «مطر أيلول» للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، وجائزة العربي الدغمي لأحسن ممثلة لجوليا قصار، اضافة الى جائزة الصحافة.

وأقيمت هذه الدورة، التي نظمتها جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون، تحت شعار «كلنا ضد القرصنة». وشارك في المسابقة الرسمية 19 فيلما دوليا وعربيا.

وترأس لجنة التحكيم السينمائي التونسي رضا الباهي، وضمت الموسيقي التشيلي خورخي أرياكادا، والممثلة المصرية لبلبة، والسيناريست الكندي دانييل سويسا، والسيناريست الإيراني عباس باختياري، وإيلينا خيمينيز، اضافة الى الممثلة المغربية سناء موزيان، ومواطنيها المنتجة نفيسة

السباعي، والمخرج المسرحي جمال الدين الدخيسي.

وكان «شتي يا دني»، الذي حصل أخيراً على جائزة «موركس دور» كأفضل فيلم لبناني، فاز في 2010 بجائزة «اللؤلؤة السوداء» لأفضل فيلم روائي طويل من العالم العربي، في الدورة الرابعة من مهرجان ابو ظبي السينمائي.

وبعد أن فاز بطل الفيلم حسّان مراد بجائزة أفضل ممثل في المهرجان الدولي السابع والثلاثين للأفلام المستقلة في بروكسيل، نال المخرج بهيج حجيج جائزة أفضل إخراج في مهرجان وهران الدولي الرابع للفيلم العربي.