رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"حاوي" يُنافس في مهرجان دربان السينمائي


يستعد المخرج إبراهيم البطوط للسفر إلى مدينة دربان للمشاركة في مهرجان دربان السينمائي الدولي، والذي يُقام في الفترة من 21 إلى 31 يوليو في دورته الثانية والثلاثين، ليتنافس البطوط مع 22 فيلما تشارك في المسابقة الرسمية من دول عدة بفيلمه الجديد حاوي وسُيعرض الفيلم مرتين، الأولى في يوم الأحد 24 يوليو ، والثانية يوم الأحد 31 يوليو .

"حاوي" هو ثالث الأفلام الروائية الطويلة للمخرج إبراهيم البطوط بعد فيلميه "إيثاكي" و"عين شمس" وهو الفيلم الذي اشترك في عدد كبير من المهرجانات الدولية، وكانت بدايتها مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي حيث فاز بجائزة أفضل فيلم عربي.

وحصل فيلم حاوي للمخرج إبراهيم البطوط على تكريم خاص من مهرجان السينما الإفريقية في مدينة تاريفا الإسبانية في دورته الثامنة، والمخصص لأفلام القارة الإفريقية والذي أقيم في الفترة من 11 إلى 19 يونيو الماضي، وجاء تكريم الفيلم لبحثه الجدي في الحالة السياسية في مصر، وعلاقته بما يحدث في المناخ السياسي ؛ كما حاز على جائزة النقاد في مهرجان الرباط السينمائي في الدورة الـ17 التي أقيمت 24 يونيو - 2 يوليو 2011.

كما حصل الفيلم بعد عرضه على إشادة كبيرة من الحضور،

حيث وصفوه بأنه فيلم مختلف كثيرا عن السينما التقليدية في مصر لما قدمه من صورة جديدة، كما أنه من الأفلام التي توضح الحالة السياسية والاجتماعية في مصر في الفترة ما قبل الثورة، وكان بمثابة الإنذار للانفجار القادم.

يُذكر أن الفيلم قد بدأ عرضه تجاريا في مصر يوم الأربعاء 22 يونيو الماضي في القاهرة والإسكندرية، وذلك بعد تقديم عرض خاص للصحفيين والفنانين المشاركين في الفيلم بالإسكندرية، وهو أول عرض خاص لفيلم مصري يُقام بعيدا عن القاهرة.

فيلم "حاوي" من تأليف وإخراج إبراهيم البطوط، وبطولة محمد السيد وشريف الدسوقي ورينا عارف، ومعهم القديرة حنان يوسف، وقد تم التصوير بالكامل في مدينة الإسكندرية، وهو من إنتاج عين شمس للإنتاج السينمائي التي يمتلكها إبراهيم البطوط، أما التوزيع فهو للشركة العربية للإنتاج والتوزيع.