رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد نجاح ديفيليه شارع المعز ..

وزير الثقافة يوافق على الديفيليه بالمناطق التاريخية

مسرح

الخميس, 15 مايو 2014 13:47
وزير الثقافة يوافق على الديفيليه بالمناطق التاريخيةديفيليه شارع المعز
خاص- بوابة الوفد:

صرح د. عماد عماد سعيد رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية، أن د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، وافق على إقامة ديفيليه "الفنون الشعبية" الذى ينظمه البيت فى كل الشوارع الأثرية والتاريخية بالقاهرة، بهدف تنشيط السياحة فى تلك المناطق الهامة .

وأضاف أنه يتم الآن إعداد مذكرة للدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، بأسماء شوارع القاهرة الأثرية والتاريخية التى يمكن أن يقام فيها فعاليات الديفيليه، حتى يمكن التنسيق مع وزارة الأثار والداخلية، مشيرا

إلى أن حفلات الفرق الفنية التابعة للبيت بالقافلة الثقافية فى مبادرة "مصر الجميلة" التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتى السياحة والشباب، نالت إعجاب القيادات التنفيذية والإدارية بالمحافظة ممن حضروا تلك الفعاليات وكان هناك تسابق بين المؤسسات الثقافية لتكريم تلك الفرق كان أخرها تكريم فرقة رضا بجنوب سيناء .
وأوضح رئيس البيت أن ذلك جاء بعد النجاح الذى حققه الديفيليه فى شارع المعز،
يوميى الخميس والجمعة من كل اسبوع منذ منتصف إبريل الماضى وحتى نهاية مايو الجارى، مشيرا إلى أن الديفيليه يشارك فيه 5 فرق فنية تابعة للبيت هم" رضا والقومية للفنون الشعبية والقومية للموسيقى الشعبية وأنغام الشباب والسيرك القومى" .
وأشار سعيد إلى أن نجاح الدفيليه فى شارع المعز يكمن فى تحقيق الهدف التى تسعى أليه وزارة الثقافة بجانب تنشيط السياحة وهو "وصول الثقافة إلى مستحقيها"، وهذا يتجلى بوضوح فى المشاركة الفعالة لأهالى المنطقة من شرفات المنازل أو النزول إلى الشارع ومصاحبة موكب الديفيليه حتى نهاية الشارع، إلى جانب الأطفال الذين يأتون إلى المكان مع أسرهم فى انتظار فعالياته.