رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حرامي ولكن" و"إذا لم تقرأ" بالموسم الصيفي للشباب

مسرح

الأربعاء, 14 مايو 2014 14:53
حرامي ولكن وإذا لم تقرأ بالموسم الصيفي للشباب
كتب- محمد فهمى:

تجرى الآن البروفات النهائية  لمسرحية "حرامي ولكن" استعدادا لعرضها خلال الأيام القليلة القادمة. ويقول الفنان حلمي فوده مدير فرقة الشباب أن خطة الفرقة للموسم الصيفي تبتدئ بـ"حرامي ولكن" التي تفتتح بقاعة مسرح الشباب بالمسرح العائم بالمنيل، وتستكمل بمسرحية "إذا لم تقرأ" التي من المقرر افتتاحها ثاني أيام عيد الفطر بعد ما يقرب من شهرين بالمسرح العائم الصغير بالمنيل.

ويقول المخرج عز بدوي مخرج مسرحية "حرامي ولكن" إنها إعداد عن نص "اللص الفاضل" لداريوفو، ومصاغة في شكل كوميديا فارس عن لص يسرق

بيت أحد الأثرياء لنكتشف هذه الشريحة الاجتماعية بعلاقاتها وأخلاقياتها لنكتشف أن كلهم في علاقات غير قانونية ولا أخلاقية ونجد أن اللص هو أفضلهم جميعا. العرض بطولة مجدي عبيد، نيفين أغا، نيفين رفعت، ومجموعة من فرقة مسرح الشباب، ديكور وإضاءة محمد هاشم، موسيقى محمد الشاذلي، رؤية وإخراج عز الدين بدوي.
أما مسرحية "إذا لم تقرأ " فهي عن شخصية مرشح للرئاسة قام بتأليف كتاب به مذكراته، فيظهر له ثلاث
أشخاص يقومون  بمحاسبته وذكر حقيقته المختلفة تمام الاختلاف عما ذكره هو في هذه المذكرات.
ويقول سامح عبد السلام مخرج العرض أن النص لمؤلف جديد لم يسبق له التعامل مع البيت الفني للمسرح إلا أنه مؤلف جيد وهو المؤلف مصطفى حمدي ،الذي استخدم تكنيك التقطيع السينمائي والفلاش باك ومزج بين الخيال والواقع والحالي والتاريخي ويعود في بعض لوحات النص إلى أيام الثلاثينيات والاحتلال الإنجليزي والمقاومة .
"إذا لم تقرأ" تأليف مصطفى حمدي، بطولة مجدي رشوان، حمادة شوشة، عادل عناني ، ومجموعة من شباب الجامعة ديكور محمد جابر، موسيقى أحمد حامد ، مخرج منفذ حازم الكفراوي، إخراج سامح عبد السلام.  وجاري استكمال بقية فريق العمل من الأبطال.