رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"امبراطورية مين" دراما واقعية بلمسة كوميدية

مسرح

الأربعاء, 14 مايو 2014 14:50
امبراطورية مين دراما واقعية بلمسة كوميدية
كتب- محمد فهمى:

تستكمل حالياً الفنانة هند صبري تصوير مشاهد مسلسلها الجديد "إمبراطورية مين" من إنتاج طارق الجنايني، وسيناريو وحوار غادة عبد العال، وإخراج مريم أبو عوف.
وتقول هند صبري: "لقد راودتني فكرة المسلسل في الصيف الماضي، فتحدّثتُ مع المنتج طارق الجنايني، الذي أعرفه جيداً من خلال تعاوننا في الكثير من الأعمال السابقة، وشرحتُ له فكرة العمل الذي أبدى حماسةً كبيرةً له. ولاحقاً، اتصلنا بالمؤلّفة غادة عبد العال، فأُعجِبتْ كذلك بالفكرة.. لتبدأ عجلة الإنتاج بالدوران.

وحول السر وراء التمسّك بفكرتها والسعي إلى تحويل تلك الفكرة إلى عمل درامي، توضح هند صبري: "كان لا بُد من تسليط الضوء على ما مرّت به الشعوب العربية خلال السنوات الثلاث الماضية من ثورات وأحداث، أدّت إلى تغييرنا كمواطنين،

وذلك من خلال عمل درامي تراجيدي ساخر، سيّما وأننا ما زلنا نعيش حالة التراجيديا الواقعية في حياتنا اليومية."
وتتابع هند صبري: "غير أننا حاولنا في المسلسل الابتعاد عن التراجيديا المظلمة، فالناس باتت في حالة لا تتحمّل فيها المزيد من النَكَد."
وحول المزج ما بين الجانب التراجيدي والكوميدي في العمل، تقول هند صبري: "نحن في العالم العربي لا نستطيع تقبّل عيوبنا إلا من خلال الضحك والأسلوب النقدي الذي تلفّه الفكاهة، فالكوميديا الساخرة تلقي الضوء على أخطائنا وتلفت النظر إليها، لنُصبح بالتالي أكثر قدرةً على رؤيتها، ووضع أيدينا على حقيقة ما طرأ علينا من تغييرات سلبية
في السلوك. بموازاة ذلك، فإن الكوميديا المستخدمة في "امبراطورية مين" واقعية جداً، وتتطرّق إلى الوضع المصري الحالي، الذي يتشابه مع واقع عدد من الدول العربية التي شهدت ثورات، سواء تونس أو غيرها."
وحول أول تعاون لها مع المخرجة مريم أبو عوف، تقول هند صبري: "كنتُ أتابع مريم منذ فترة طويلة وأثق في قدراتها الإخراجية، وهي تنتمي إلى جيلنا، وتربطني بها علاقة صداقة قوية.. فضلاً عن أن المخرج طارق الجنايني وأنا، كنّا ننتظر الفرصة المناسبة للتعاون معها.
الجدير ذكره أن هند صبري تلعب في "امبراطورة مين" دور "أميرة" التي تُعدّ بمثابة المحرّك الرئيسي للعلاقات الدرامية في أسرتها، التي تتألف من الوالد عزت أبو عوف، والوالدة سلوى خطاب، والزوج محمد شاهين، وشقيق الزوج محمد ممدوح وزوجته رزان جمال، بالإضافة إلى الممثلة الكوميدية بدرية طلبة. كما يشارك في المسلسل عدد من ضيوف الشرف مثل يسرا، وهاني رمزي، ونودي السباعي، ومحمد فراج، وحسين الإمام، وآخرين.