رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملص: "الصعود إلى دمشق‏" يعبر عن سوريا الآن

مسرح

الأحد, 11 مايو 2014 12:01
ملص: الصعود إلى دمشق‏ يعبر عن سوريا الآنالمخرج السوري محمد ملص
كتب - محمد فهمي:

فى ظهور نادر له، استضافت الإعلامية منى سلمان فى برنامجها مصر فى يوم على قناة دريم 2 المخرج السورى الكبير محمد ملص وذلك بمناسبة وجوده فى مصر لحضور العرض الخاص لفيلمه الجديد الصعود إلى دمشق والذى سيُعرض فى شاشات العرض السينمائية المصرية.

وتحدث ملص عن بدايته وأكد أن تدمير الكيان الصهيونى لقريته التى ولد فيها كان كمحاولة من المحتل لتدمير ذاكرته، مشددًا على أنه كان من ضمن الجيل الذى يحلم ببلورة

السينما السوية ووضع تصور مستقل وشكل مستقل لها.
وتحدث ملص عن حرية التعبير فى سوريا وأكد أنها تعرضت كثيرًا للتضييق من قبل الانظمة الحاكمة ومن قبل الرقابة التى كانت تتولى الرقابة على الأعمال التى تمس الأنظمة التى كانت تعمل على خدمتها.
وعن فيلمه الجديد الصعود الى دمشق والذى قام باخراجه بعد حدوث الأزمة السورية قال ملص أن الفيلم يعبر عن الوضع
السورى الراهن ويعبر عن شعور المواطن السورى.
وطالب ملص من المشاهدين المصريين أن يشاهدوا هذا الفيلم فى السينما من أجل الاطلاع على هذه التجربة السينمائية التى تحتوى رسالة مواطنين سوريين بعد التعرض للأزمة.
وكان ملص قد تحاشى الحديث عن موقفه من نظام الرئيس السورى بشار الأسد ومن الأحداث فى سوريا مكتفيًا بقوله: إن سوريا تتعرض لمؤامرة من دول وأنظمة كبرى تعرف ماذا تريد أن تفعله بهذا الشعب وأكد ثقته بوعى الشعب السورى وأن هذه الأزمة حتمًا ستنتهى دون أن يوضح موقفه كمؤيد أو كمعارض للنظام السورى الحاكم أو ما يعرف بالجيش السورى الحر.