رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماسبيرو يحتفل بشم النسيم

مبني الإذاعة والتليفزيون
مبني الإذاعة والتليفزيون

وسط سخونة الأحداث في الشارع المصري، تحتفل الإذاعة والتليفزيون اليوم بعيد الربيع عيد شم النسيم، حيث تعرض القناة الأولى ظهراً فيلم «عوكل» بطولة محمد سعد ونور وحسن حسني، وتعرض على مدى اليوم وتنقل مظاهر الاحتفال بالربيع في الحدائق والمتنزهات، ومجموعة كبيرة من الأغنيات التي تعبر عن الربيع على مدى اليوم، «الدنيا ربيع» لسعاد حسني، «لغة الزهور» لأم كلثوم، «يا بدع الورد» لأسمهان، وتعرض في فترة السهرة أغنية الربيع كاملة، للموسيقار الراحل فريد الأطرش.

وعلى مدى اليوم تحتفل القناة الثانية بعيد الربيع، حلقة خاصة من برنامج «يسعد صباحك» في الثانية صباحاً.
ونقل مظاهر الاحتفال بعيد الربيع وحلقة خاصة حول مظاهر الاحتفال بعيد الربيع قديماً، وحلقات خاصة من برنامج «مزيكا» ونجوم سوبر ستارز، وتعرض في فترة السهرة فيلم عربي حديث وأغنية «إنت عمري» لأم كلثوم ومسلسل «من الذي لا يحب فاطمة» بطولة أحمد عبد العزيز وشيرين سيف النصر وجيهان نصر.
وأعدت الإذاعة احتفالاً كبيراً بهذه المناسبة يعتمد على العديد من المحاور تاريخ الاحتفال بشم النسيم منذ عصر الفراعنة الاحتفال من جميع محافظات مصر والدعوة للحفاظ على البيئة.
تقدم إذاعة الشرق الأوسط عدة فترات «صباحك وردي، يللا نغني، شخصيتك من

وردتك، إنت فين، ألوان الربيع، ربيع الفن.
وعلى مدى اليوم ينقل البرنامج العام مظاهر الاحتفال من الحدائق والتنزهات واتصالات هاتفية مع النجوم وكبار الشخصيات وتحذير المواطنين من الإفراط في تناول الأسماك المملحة، وتقدم شبكة صوت العرب يوماً مفتوحاً بعنوان «قطار شم النسيم» يتضمن مهرجان الزينة في كل مدينة، تسجيلات مع عدد من النجوم حول طقوس الاحتفال بعيد الربيع، شم النسيم في عيونهم مع شخصيات عربية، ومحطة مصريون خارج الحدود والسهر مع احدى حفلات العندليب الراحل في عيد الربيع في حقبة السبعينيات، وتنقل إذاعة الشباب والرياضة مظاهر الاحتفال بالربيع من الأندية المختلفة.
وعلى مدى اليوم تقدم الإذاعة مجموعة كبيرة من الاغنيات التي تعبر عن الربيع والعديد من الحفلات الغنائية التي أقيمت في عيد الربيع في زمن الغناء الجميل.