فيديو..طفل حلاوة روح: الفيلم بيخدم البلد

فن

الأحد, 20 أبريل 2014 14:50
فيديو..طفل حلاوة روح: الفيلم بيخدم البلد
كتب - رامي محسب:

قال الطفل كريم الأبنودي، بطل فيلم حلاوة روح، الذى تم وقف عرضه لاحتوائه على مشاهد خارجه: إنه يشعر أن دوره فى الفيلم يخدم البلد، ويسلط الضوء على ظواهر موجودة بالفعل، مشيرا إلى أنه سيكمل مسيرته الفنية رغم قرار وقف الفيلم.


وأكد "كريم" فى مداخلة هاتفية مع فضائية "التحرير" أن زملائه لم يشاهدوا الفيلم لأنه "للكبار فقط"، موضحا أنه قام بالتمثيل فى العديد من الأفلام مثل

"كلمنى شكرا"، و"الشوق"، و"دم الغزال"، بالإضافة إلى مسلسل "الرحايا".

ومن جانبه، قال الناقد الفنى طارق الشناوي إن فيلم "حلاوة روح" الذى قامت ببطولته الفنانة هيفاء وهبي، هو "فيلم ردئ وتجارى بحت"، ولكن قرار إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بوقف عرض الفيلم يعد "تجاوزا سيجعل الرقابة مرتعشة الأيدي، وسيدفعها لرفض 90 % من الأفلام".
أضاف الشناوي، فى لقائه مع الإعلامية جيهان منصور، اليوم الأحد، على قناة التحرير، أن اجتماع "محلب" مع الفنانين لم يسفر عن أى تقدم، حيث أكد قبل بداية اللقاء أن قراراه نهائى والكرة الآن فى ملعب الرقابة، مشيرا إلى أن استقالة أحمد عواض، رئيس جهاز الرقابة، جاءت حفاظا على كرامته ومهنيته.

ونفى "الشناوي" وجود مشهد فى الفيلم لاغتصاب هيفاء وهبى على يد الطفل "كريم الأبنودي"، مشيرا إلى أن نظرة المجلس القومى للأمومة والطفولة "قاصرة"، معربا عن رفضه إعطاء المثقفين والفنانين غطاء للدولة كى تزداد شراسة بوقف الأفلام.

شاهد الفيديو: