شبكة المحور في انطلاقة جديدة بخلطة برامجية

فن

الأحد, 13 أبريل 2014 10:48
شبكة المحور في انطلاقة جديدة بخلطة برامجية
كتب - أحمد عثمان:

مجموعة جديدة من البرامج السياسية والاجتماعية والفنية والاقتصادية أطلقتها شبكة قنوات «المحور» في ثوب وشكل ومضمون جديدة اعتبرها القائمون عليها «خلطة سحرية» لاستعادة القناة ووضعها في المنافسة مع القنوات الأخرى.

خاصة بعد إعلان أول تكتل إعلانى مصرى بين قنوات الحياة وcbc ووكالة ميديا لاين، ونجحت المحور في شكلها الجديد في جذب نخبة من نجوم الإعلام المرئى في مقدمتهم الكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى والذي وصف الدكتور حسن راتب انضمامه للقناة في برنامج «90 دقيقة» قائلاً: إننا أضفنا رصيداً كبيراً بدخول «شردى» معنا باعتباره كياناً إنسانياً ضخماً وصاحب رؤية وفكر، وشرف لـ«المحور» انضمامه إليها. وكذلك انضمت هالة سرحان ببرنامج اجتماعى سياسي بعنوان «آن الأوان» وكذلك ضم المطرب الشعبى «حكيم» ببرنامج «نجم الشعب» لاكتشاف المواهب في الأغانى الشعبية باعتباره نجمها الأول وأيضاً ضم الإعلامي المتميز أسامة منير لبرنامج «90 دقيقة»، وكذلك ضم المذيعة مها عثمان ببرنامج «بين اثنين» والممثلة خفيفة الظل مها أحمد ببرنامج اجتماعى كوميدي بعنوان «ربع دستة ستات» والمذيع والممثل تامر عبدالمنعم ببرنامج «العاصمة» وهو برنامج حوارى ناجح، وكذلك تقديم المذيعة «حليمة بوند» لبرنامج «القلب وما يريد» وهو برنامج  فني اجتماعى يقلب ما بداخل قلوب النجوم والمشاهير في الوطن العربى لأول مرة يتحدثون عن الأقرب لقلوبهم من بين الشخصيات والأماكن والأحداث، وكذلك برنامج «مصر أحلى» لوفاء طولان وهو برنامج أسبوعى يتحدث عن المشروعات الخدمية والمجتمعية وسبل تحقيق التكافل الاجتماعى وتحسين أوضاع محدودى الدخل.
وكذلك برنامج «سيادة المواطن» للصحفية «دينا عبدالفتاح» ويفتح

ملفات تمس حياة المصريين وعالم البيزنس».
وأيضاً برنامج «كلمة أخيرة» وهو برنامج يومى يستعرض أهم أحداث الأسبوع وما وراء الأخبار.
وكذلك البرنامج الفنى «عرض خاص» يستعرض الأحداث في المجالات الفنية في مصر والوطن العربى. هذا بخلاف استمرار البرامج الموجودة سابقاً مثل برامج «ساعة مع شريف» و«دوس بنزين» و«90 دقيقة» و«العيشة» و«المسلمون يتساءلون» و«الطبيب» و«باختصار» و«صوت الناس» و«مصر كل يوم» للإعلامي «نصر القفاص» مع تطوير الشكل والمضمون وتصميم ديكورات جديدة تضيف الثقة والحيوية لهذه البرامج بمعرفة مدير إنتاج القنوات المتميز محمد رضا وتحت إشراف «مايسترو» القنوات، كما يطلقون عليه «وفيق راتب» المدير المسئول وبشير حسن رئيس تحرير البرامج بالقناة.
ووصف حسن راتب، رئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات المحور الانطلاقة الجديدة للمجموعة بأنها انطلاقة للمصداقية والإعلام المحايد النزيه والكلمة الحرة دون خوف أو تحيز وهو ما تميزت به القناة كواحدة من أولى القنوات الخاصة التي انطلقت في مصر وتحملت عبء نقل الواقع بشفافية ومنطق وريادة الإعلام الجسور.
وقال «راتب» إن قنوات المحور انطلقت من مجموعة ثوابت تحمل قيمة الرأى والفكر وأمانة الكلمة خاصة أن صناعة الإعلام صناعة ثقيلة وتحملنا جزءاً كبيراً في خسارتها على حساب شركات أخرى بمجموعة شركات «سما» وغلبنا فيها الجانب والقيمة الاجتماعية علي القيمة الاقتصادية وجازفنا بذلك كما جازفنا من أجل
القيمة الاجتماعية في جامعة سيناء.
وأضاف «راتب» نحن نطلق انطلاقة جديدة من أجل أن نقول إننا ضد الإرهاب وضد أي مخرب لهذه البلد العظيم لكن مع كل الآراء سواء اتفقت أو اختلفت مع الواقع، لذلك أطالب والكلام لـ«راتب» كوكبة الإعلاميين بالقناة بتحمل أمانة الكلمة والنقد البناء بفكر واعٍ يغلب المصلحة العامة.
وقال الكاتب محمد مصطفى شردى إن سعادتى تنبع من مشاركتي في هذه الانطلاقة الجديدة وسيكون شعارنا في هذه المرحلة هو خلق رؤية جديدة لبناء بلدنا وسننظر دائماً لمصر ومصلحتها وشعبها ومستقبلها لأننا بحاجة فعلية لانطلاقة جديدة بإعلام محايد وسيكون برنامج «90 دقيقة» صوت مصر العاقل ولمصلحة مصر وأتمني أن يكون برنامجاً يعيد المنطق للإعلام.
وقالت هالة سرحان: أخيراً عدت لبيتي فكنت أول من شارك في تأسيس هذه الشبكة وسنعيد بريقها وأسعى لبث القواعد العادلة لتحقيق العدل والمساواة، وسنقول: «آن الأوان» لمصر أن ترجع لأهلها وشبابها. وأضافت: أشعر بولادتى من جديد الآن.
أما المطرب الشعبى حكيم: تحمست لفكرة برنامج «نجم الشعب» باقتناع شديدة بعدها حملني الجمهور العظيم مسئولية استمرار وتطور وتغير نوع الغناء المتدنى خاصة الشعبى خاصة أن الأغنية الشعبية تمس وجدان ومشاعر 80٪ من الشارعين المصرى والعربى وتحملت مسئولية هذا البرنامج بعد أن دعمني وشجعني الدكتور حسن راتب لتقديم هذا البرنامج بعدما شعرت في الشارع بأن أبويا محمد طه أو أبو دراع.
وأضاف: أتمني أن يساعدني الجميع لأن اكتشاف مواهب جديدة تحمل لواء المسيرة مسئولية صعبة ولازم نطلع جيل محترم ليحافظ على صورة الفن الشعبى المصري الأصيل.
وفي نهاية الحفل تحدث نجوم شبكة المحور في التقديم منهم: نصر القفاص وأسامة منير وأحمد الشاعر وهيثم سعودى وإيمان الحصرى ومها عثمان ومها أحمد ودينا عبدالفتاح وكل نجوم القناة ووعدوا بانطلاقة جديدة وثابتة تليق بمستقبل مصر في الأيام القادمة التي ينتظر فيها الجميع الاستقرار والعودة للعمل والإنتاج بخلطة ونكهة إعلامية مختلفة بهذه الكتيبة الرائعة.