مؤلف السيدة الأولى: جمهور التلفزيون تزايد بعد الثورة

فن

الأحد, 13 أبريل 2014 10:46
مؤلف السيدة الأولى: جمهور التلفزيون تزايد بعد الثورة
كتب - علاء عادل:

بدأ الاستعداد للموسم الرمضانى وبدأ معه ترويج الشائعات والأقاويل التي تحيط ببعض الأعمال الكبرى كل عام، والتي في أغلب الأحيان تكون نابعة من فريق عمل المسلسل نفسه كنوع من أنواع الدعاية للعمل، ورفع نسبة المشاهدة ومن هذه الأعمال التي أصابها وابل من الشائعات بمجرد طرح البوستر الدعائى لها مسلسل «السيدة الأولى» بطولة غادة عبدالرازق وممدوح عبدالعليم وتأليف ياسر عبدالمجيد وعمرو الشامى وإخراج محمد بكير.

وأكد السيناريست ياسر عبدالمجيد أن الشخصية التي تجسدها الفنانة غادة عبدالرازق من وحى خيالى والأحداث ليست حقيقية. وقال: تدور أحداث العمل حول سيدة تتزوج من رئيس جمهورية، ونعرض من خلال العمل كيف سيؤثر ذلك على حياة ذلك الرئيس وعلى البلد، ونسلط الضوء علي طبقة اجتماعية موجودة داخل المجتمعين المصرى

والعربى دون تحديد زمن محدد.
وأضاف: فكرة العمل جديدة من نوعها في الدراما المصرية، والسيدة الأولى ليست سوزان مبارك أو جيهان السادات، ولكن اسم العمل اقترن بزوجة الرئيس، وكل ما أشيع عن العمل أنه يتناول قصة حياة سوزان مبارك غير صحيح بالمرة، ولكننا شعب يحب التصنيف ويستسهل المعلومة، وهذا ما حدث العام الماضى في مسلسل «فرعون» الذي قيل عنه إنه قصة حياة «نخنوخ» ومن شاهد العمل وجد أمراً مخالفاً تماماً.
وأضاف: ألم يأت إلي مصر إلا سوزان مبارك وجيهان السادات كسيدات أُول لمصر، وهذا ما ربط الاسم بشخصياتهم، ولكن هذا ليس خطئى، أنا وعمرو الشامى، فنحن
تعاقدنا علي العمل بعد أن اعتذر أحد الزملاء عن كتابته، وكانت الفكرة تم وضعها من البداية فبدأنا نكتب علي هذا الأساس.
وبسؤاله عن الكتابة الجماعية قال: الكتابة الجماعية تكون مستحيلة بين اثنين لا يوجد بينهما تفاهم، وهذا ليس موجوداً بيني وبين عمرو، فمن الممكن أن نكون مختلفين في بعض الآراء ولكننا نصل في النهاية إلي حل وسط يرضينا معاً.
وعن تأثير الأوضاع السياسية علي الدراما، قال: الدراما منذ القدم لها جمهورها، ولكن بدأ يزيد في الفترة الأخيرة بسبب عدم وجود سينما، ولجوء صناعها إلي الدراما، مما أدى إلي تطوير شكلها ومحتواها، فبدأ الجمهور يحب التليفزيون أكثر من الأول وهذا ظهر بعد ثورة يناير، وعرض مسلسل «المواطن إكس» الذي أجد أنه كان البداية الحقيقية لجذب المشاهد للدراما التي تعرض علي الطريقة السينمائية.
وعن تدخل غادة عبدالرازق في العمل، قال: غادة مثلها مثل أي فرد من صناع العمل له وجهة نظر لصالح المسلسل، وتريد ظهوره في أحسن صورة.