رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة يشهد احتفال "الأيتام لهم مواهب"

مسرح

السبت, 22 مارس 2014 10:07
وزير الثقافة يشهد احتفال الأيتام لهم مواهب
خاص - بوابة الوفد:

شهد د . محمد صابر عرب وزير الثقافة الاحتفال الكبير الذي أقامته جمعية الضمير الحي، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية بناتي وجمعية المدينة المنورة تحت عنوان "الأيتام لهم مواهب" بمناسبة الاحتفال بعيد الأم بدار الأوبرا.

وقد وجهت معالي الحفناوي الشكر لوزير الثقافة لدعمه للجمعية والسماح للأيتام بعمل حفل بالمجان في دار الأوبرا بدلا من دفع مبلغ 70 ألف جنيه، كما وجهت الشكر للفنان محمد صبحي لحضوره هذا الحفل.
وأضافت أن الجمعية تقوم بتربية 50 طفلة من الفتيات تصلحن لأن يكن أمهات مثاليات في المستقبل فالجمعية تركز علي التعليم والصحة النفسية وممارسة الرياضة كالسباحة والراكيت والباسكيت بالاضافة الي الفن كالغناء والمسرحيات.
وأكدت معالي أن الجمعية تهدف لإقامة هذا الحفل السنوي لجمع نفقات المشروع السكني لبنات الجمعية بالسادس من أكتوبر ليكون لكل طفلة شقة مساحتها 50 مترا

علي ثلاث أدوار بمعدل كل دور 15 شقة، وقد تم إنشاء حضانتين للأطفال إحداهما للأطفال الطبيعيين والأخري لذوي الاحتياجات، فضلا عن زيادة العمالة للحد من البطالة، وتنظيم مسابقة تحت شعار " الأيتام لهم مواهب" لكي تتيح لكل يتيم ابراز مواهبة وذلك من خلال اقامة احتفالية يوم 29 مارس الحالي علي مسرح ساقية الصاوي حيث يتم توزيع الجوائز المادية والعينية والميداليات، معربة عن رغبتها في اقامة نادي رياضي للأيتام وذوي الاحتياجات.
وأوضحت هنا أبو الغار أن قيمة الحب هي التي تجعل العطاء مهما تجاه الأيتام ، واضافت أن مؤسسة بناتي تضم 150 طفلا وطفلة ملتحقون بالمدارس كما يتم عمل تأهيل نفسي واجتماعي لهم، مضيفة بأن المؤسسة بها قسم
للاستقبال والتي تستقبل حوالي 500 طفل وطفلة شهريا لتقديم خدمات حتي يتم تأهيلهم ونقلهم إلي الإقامة الدائمة بالسادس من أكتوبر، كما وجهت الشكر إلي الفرق المشاركة في الاحتفالية ومنها فرقة إسكندريلا والفنان عمرو سليم والفنان محمود محي.
ومن جانبها أشارت سماح أنور إلي أن الحب غير المشروط هو أسمي أنواع الحب فهو عطاء للخير ولمصلحة الآخر وأن الذين استطاعوا للوصول لهذه الدرجة هن الأمهات فقط فحب الأم هو حب واحد ذو قيمة كبيرة فالشخص يشعر بهذا الحب عندما ينجب ويكون لديه أولاد .
تضمن الحفل عرض فيليمن تسجيليين احداهما عن جمعية بناتي، والآخر عن جمعية الضمير الحي، بالإضافة لتقديم استعراض الفاكهه أداء بنات الجمعية تأليف ماجدة الحفناوي ألحان محمد فهمي عبد الحميد، فضلا عن تقديم فقرات فنية تحييها فرقة إسكندريلا وعمرو سليم ومحمود محي الي جانب تقديم فقرة فنية لفريق كورال أطفال الجمعية، كما تم تكريم الفنان محمد صبحي، سمير صبري، الفنانة سماح أنور، الفنان عمرو سليم، د. محمد أبو الغار، معالي الحفناوي، محمد فهمي عبد الحميد ، وبعض الأمهات المثاليات.