رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النجوم العرب يغزون الدراما المصرية فى رمضان

مسرح

الأربعاء, 19 مارس 2014 10:31
النجوم العرب يغزون الدراما المصرية فى رمضان
بوابة الوفد - متابعات:

تشهد دراما رمضان في 2014 حضورًا كبيرًا ومكثفًا للفنانين العرب من جنسيات مختلفة ولهجات متعددة في الدراما المصرية، لا سيما السوريين واللبنانيين ليس في الأدوار المساعدة فحسب إنما في البطولات أيضا.

ويحظى نجوم سوريا بنصيب الأسد في المشاركة حيث يقدم النجم السوري جمال سليمان شخصية الزعيم جمال عبد الناصر في مسلسل "صديق العمر" قصة الراحل ممدوح الليثي وسيناريو وحوار محمد ناير ويشارك في بطولته باسم سمرة ودرة وصبري فواز.
وتواصل الفنانة السورية كندة علوش تصوير مشاهدها في مسلسل "دلع البنات" مع المخرجة شيرين عادل، المسلسل الذي ينتمي لفئة المسلسلات الكوميدية تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مجموعة من المشاكل التي تتعرض لها الفتيات في مصر.
ويجسد الفنان السوري قصي خولي في مسلسل "سرايا عابدين" شخصية "الخديوي إسماعيل"، وتعتبر التجربة الأولى لخولي في الدراما المصرية ويشاركه في بطولة المسلسل

يسرا وغادة عادل ونيللي كريم وداليا مصطفي ومجموعة كبيرة من النجوم تأليف الكويتية هبة مشاري وإخراج عمرو عرفة .
وتعاقدت الفنانة السورية صفاء سلطان على المشاركة فى بطولة مسلسل "أمراض نساء" مع النجم مصطفى شعبان ، المسلسل بطولة صابرين وايمان العاصى وحورية فرغلي أحمد بدير حسن كامي ومن تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج محمد النقلى.
أما التواجد اللبناني فتمثله النجمة هيفاء وهبي التي تخوض السباق الرمضاني بمسلسل "كلام على ورق" مع المخرج محمد سامي، ويشاركها ماجد المصرى وأحمد زاهر وحسين الإمام وروجينا وأحمد مالك وعمار شلق ومجموعة أخرى من الفنانين.
وتدخل اللبنانية سيرين عبد النور الدراما المصرية لأول مرة من خلال مسلسل "سيرة حب" والذي تصل عدد حلقاته إلى 90
حلقة، وسيتم عرض أول 30 حلقة في شهر رمضان المقبل.
ويشارك في بطولة مسلسل "سيرة الحب" السوري مكسيم خليل وخالد سليم ورشا مهدى وهو من إخراج محمد جمال العدل.
ويواصل الاردنيون مشاركتهم في الدراما المصرية، حيث يقدم الأردنى منذر رياحنة مسلسله الجديد "أنا عشقت" المقرر عرضه في رمضان المقبل
"أنا عشقت"بطولة أمير كرارة وأحمد زاهرو نجلاء بدروهالة فاخر ورحمة ومن إخراج مريم أحمدى.
وكذلك تواصل الفنانة الأردنية مي سليم تألقها حيث تظهر في مسلسلي "أبو هيبة في جبل الحلال" مع الفنان محمود عبد العزيز و"فرق توقيت" مع تامر حسني.
ولن يمر العام بدون الوجود التونسى في مسسلسلات رمضان حيث تتواجد الفنانة درة في مسلسل " سجن النسا" مع نيللى كريم وروبى والعمل من تأليف الكاتبة فتحية العسال، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكرى ،بالإضافة إلى فريال يوسف التى تشارك في بطولة مسلسل " اسرار" بطولة نادية الجندي وتأليف أحمد صبحي وأخراج فهمى عبد الحميد ، وذلك في ثانى تعاون مع النجمة نادية الجندى والمخرج وائل فهمي عبد الحميد بعد مسلسل "ملكة فى المنفى".