رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لا مؤاخذة" فى دور العرض الكندية

مسرح

الأحد, 09 مارس 2014 14:39
لا مؤاخذة فى دور العرض الكنديةبوستر الفيلم
كتب - أحمد عثمان:

بدأ عرض فيلم «لا مؤاخذة» للمؤلف والمخرج عمرو سلامة تجارياً في سينما جوتسو بمدينة مونتريال الكندية منذ يوم الجمعة الماضي حسبما أكدت شركة الماسة للإنتاج الفني المسؤولة عن توزيع الفيلم في جميع أنحاء العالم.

وبلغت إيرادات الفيلم 6 ملايين جنيه بعد 6 أسابيع من إطلاقه في دور العرض المصرية، ويقول المنتج هاني أسامة: عرض الفيلم في كندا هي بداية لعرضه في دول أخرى، حيث يُعرض الفيلم قريباً في

عدد من الدول العربية، مما يعطى انطباعا جيدا لأهمية السينما المستقلة فى مصر والعالم وتأثيرها فى الفن السابع كتجربة أثبت نجاحها مع الجمهور.
يذكر أن العرض العالمي الأول لفيلم «لا مؤاخذة» أقيم في افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية يوم 19 يناير الماضى، وذلك قبل إطلاقه تجارياً في دور العرض من خلال 32 شاشة عرض في
8 محافظات.
فيلم «لا مؤاخذة» من إخراج وتأليف عمرو سلامة، ويشارك في بطولة الفيلم كندة علوش وهاني عادل، مع أحمد داش الذي يقوم بدور الطفل.
ويحكي الفيلم عن شخصية هاني عبد الله بيتر، وهو طفل تنقلب حياته رأساً على عقب بعد وفاة والده واكتشاف والدته أنه ترك ديوناً كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يُضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملاً وظنوا أنه مسلم.