رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النوبة .. بلاد الذهب" معرض لإيهاب لطفي

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً للفنان إيهاب لطفي بعنوان "نوبة .. بلاد الذهب" في تمام السادسة من مساء الأربعاء 12 مارس2014 بمركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة، ويستمر العرض حتى 20 مارس.

كما ينظم الفنان على هامش المعرض ندوة هامة تحت عنوان "النـوبة : القضية والتراث" لإلقاء الضوء على قضايا أهل النوبة مع عرض للتراث النوبي والموروث الثقافي الممتد من آلاف السنين إلى الآن، تقام الندوة يوم السبت 15 مارس الساعة الخامسة والنصف مساءاً بحضور نخبة من السادة الضيوف.
وعن موضوع معرضه قال الفنان إيهاب لطفي: "النوبة هي أصل الحضارة المصرية ومنبعها، وتراثها ممتد من خلال أبنائها إلى يومنا هذا وتجري حضارتها

من الجنوب إلى الشمال مع نهر النيل، وأنا في حالة عشق مع التراث الجنوبي منذ أكثر من 8 سنوات حيث أقمت 4 معارض فردية عن النوبة فقط على التوالى إبتداءاً من 2007 وتنتهي بمعرضي هذا وهو الخامس عن " بلاد الذهب " .. وأقدم من خلاله مجموعة من مقتنياتي الشخصية لأعمالي السابقة عن النوبة وأهلها وتراثها بالإضافة إلى محموعتي الجديدة بالأبيض والأسود والاسكتشات لعرض مراحل هذه التجربة التي لا يجف منبعها".