عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض "القلعة والعصفور" يمثل مصر فى أمريكا

أحمد سراج
أحمد سراج

تقرر عرض مسرحية "القلعة والعصفور" للشاعر والمسرحى المصرى أحمد سراج يوم 28 أبريل المقبل ضمن الدورة الخامسة لمشروع "صوت العالم" بشيكاجو فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر هذا هو العرض الوحيد من العالم العربى فى إطار تلك الدورة التى تشارك فيها عروض مسرحية من النمسا، النرويج، أوغندا، السويد، ألمانيا، كندا، مصر وتشيلي.
ويهدف المشروع الذى بدأ فى ٢٠١٠ تحت الإدارة الفنية للمخرجة باتريزيا آسيرا جلب أصوات مسرحية مميزة من جميع أنحاء العالم إلى جمهورالمسرح الأمريكى.
وتدور أحداث مسرحية "القلعة والعصفور" حول قيام ملك مدينة بالاستعداد للهجوم على قلعة حصينة تزخر بالخيرات، وفيما يقدم رجال الدولة جميعا تقاريرهم التى تؤكد أن نجاح اقتحام القلعة مضمون مائة بالمائة

تحدث المفاجأة.
وتعد هذه هى المرة الرابعة التى تمثل مصر فى هذا المهرجان السنوى، أولها كان برائعة توفيق الحكيم "السلطان الحائر" في عام 2011، وفي السنوات التالية صار التركيز على اختيار أعمال معاصرة تمثل جسرا وطيدا بين الثقافات المختلفة؛ إذ يعرض المشروع عددا من المسرحيات كتبت بلغات مختلفة على أن تتم ترجمتها وإعدادها للعرض لجمهور المسرح الأمريكي، مع دعوة أبناء الجاليات التي يتم اختيار نصوص كتابها، لمشاهدة تلك العروض.