رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشوارعمر خيرت بالمسرح الكبير بالأوبرا

مسرح

الاثنين, 27 يونيو 2011 18:09
كتب -أحمد محمد:

يقدم الفنان عمر خيرت وفرقته بمشاركة 20 عازفاً من أعضاء أوركسترا كونسرفتوار القاهرة حفلاً موسيقياً فى الثامنة مساء الخميس 30 يونيو على المسرح الكبير.

قال "خيرت" إن أعضاء أوركسترا الكونسرفتوار المشاركين خلال الحفل تتلمذوا على يد عمه الموسيقار الكبير أبو بكر خيرت مؤسس معهد الكونسرفتوار وأول عميد له وتأتى مشاركتهم إحياءً لذكرى ظهوره لأول مرة للجمهور عام 1963 ...
يتضمن البرنامج باقة من مؤلفات عمر خيرت الموسيقية التى قدمها على مدار مشواره الفنى منها ثلاثية فاتن حمامة ( ضمير أبله حكمت – ليلة القبض على فاطمة – وجه القمر ) افتتاحية مصرية،100 سنة سينما، غوايش، اللقاء الثانى،
حنين، البخيل وأنا، الأيام، العرافة، والعطور الساحرة، قضية عم أحمد، صابر يا عم صابر، زى الهوا، امرأة عصرية، خلى بالك من عقلك، عارفه .
المعروف أن الموسيقار عمر خيرت يعد من المبدعين في مجال الموسيقي التصويرية والأوركسترالية وهو صاحب شخصية خاصة جدا ومميزة نشأ داخل أسرة مثقفة عاشقة للفن والجمال تخرج ضمن الدفعة الأولى لمعهد الكونسرفتوار عام 1959 ودرس النظريات الموسيقية، وأجاد عزف البيانو على يد الإيطالي كارلو وعزف ببراعة موسيقى مجموعة من المؤلفين العالميين مثل تشيكوفسكي وبيتهوفن وموتسارت وباخ وغيرهم .
كتب خيرت العديد من الأعمال الموسيقية من أبرزها موسيقى باليه النيل، باليه العرافة والعطور الساحرة، موسيقى عرض بانوراما العبور، انطباعات موسيقية وغيرها من الأعمال الموسيقية، ومع بداية الثمانينيات زاد نشاطه في التأليف الموسيقي وظهر على الساحة الفنية بعد قيامه بكتابة الموسيقى التصويرية لعشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الناجحة والتي بحث فيها عن تقديم موسيقى تعبر عن شخصيته المتفردة.
حصل عمر خيرت على عدد كبير من الجوائز الكبيرة منها جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم النعامة والطاووس من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته السابعة، أحسن موسيقى تصويرية من الجمعية المصرية لفن السينما عام 1989عن فيلم الهروب من الخانكة، جائزة أفضل موسيقى تصويرية لفيلم البحث عن توت عنخ أمون من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، جائزة أحسن موسيقى تصويرية من مهرجان تبسه الدولي بالجزائر في عام 2001 وغيرها من الجوائز الأخرى .