رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هند صبرى تكافح عمالة الأطفال فى الفيوم


شاركت الفنانة هند صبري - سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة اليونيسيف – احتفالات منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي الاحتفال ظهر اليوم الاثنين العالمي لمكافحة عمالة الاطفال فى فندق أوبرج الفيوم على شاطئ بحيرة قارون.

أشار فيليب - دومال مدير وممثل منظمة اليونيسيف بمصر- الي أن جميع منظمات الأمم المتحدة تتعاون مع الحكومة المصرية لمكافحة عمالة الأطفال وأن منظمة اليونيسيف تعتبر التعليم حقا للانسان وعاملا فعالا في كل المجتمعات لأنه الوسيلة الوحيدة للخروج من الفقر .

وأضاف أن البرنامج الذي تقوم بتنفيذه المنظمة في مصر استهدفت المرحلة الاولي منه 12 ألف طالب بمحافظات سوهاج وبني سويف وأسيوط للالتحاق بالتعليم وأن المرحلة الثانية ستبدأ من 2011 حتي 2014 وتستهدف 13 الف طفل بمحافظات الفيوم والمنيا والشرقية .

الدكتور يوسف القريوتي -مدير مكتب منظمة العمل الدولية بمصر- أكد أن الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة عمالة الأطفال بشكل دوري للقضاء علي هذه الظاهرة وانه توجد نسبة 20% من الأطفال العاملين في مصر لم يذهبوا الي المدرسة و نسبة 12% من الأسر المصرية يوجد بها شكل من أشكال عمالة الأطفال لذلك لابد من تكاتف أولياء الأمور والجمعيات الأهلية والأندية الشبابية للقضاء علي هذه الظاهرة وأن جميع منظمات العمل الدولية تتعاون مع مصر في برنامج واحد لمساعدة الحكومة المصرية لحل هذه المشكلة .