رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقصر تقرر تحويل مهرجاناتها إلى "صديقة للمعاق"

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت الفنانة الدكتورة هند عاكف بأن تكون كافة المهرجانات السينمائية والفنية والسياحية فى مصر مهرجانات صديقة للمعاق، وتحويل ما يتردد من شعارات عن حقوق المعاق، ودور المجتمع تجاههم إلى واقع معاش وملموس.

وأشارت إلى أن صداقة المهرجانات الفنية المصرية المختلفة للمعاق هى إضافة إنسانية، سيكون لها مردود ايجابى كبير على تلك الفئة الغالية من المصريين ويساهم فى تشجيعهم على الإبداع والاندماج بشكل إيجابى مع بقية فئات المجتمع.
وأشادت "هند عاكف" بدور محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الفنان سيد فؤاد فى تحقيق مبادرتها بشأن تحويل مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إلى مهرجان صديق للمعاق، مؤكدة أنها ستواصل مساعيها

مع أصدقائها من المهتمين بقضايا المجتمع لتحويل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وكافة المهرجانات السينمائية والغنائية والسياحية بمختلف المحافظات المصرية إلى مهرجانات صديقة للمعاق، موجهة الشكر للواء طارق سعد الدين والفنان سيد فؤاد على استجابتهم الكريمة وتقديرهم لتلك الفئة الغالية من المجتمع.
وقال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين أن سلطات المحافظة قررت أن يكون أى مهرجان يقام على أرضها مهرجانا صديقا للمعاق وليس مهرجان السينما الأفريقية فقط.