رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط الخلافة ينافس الجماعة علي جائزة المسلسل التاريخي


تشهد مسابقة المسلسلات التاريخية التليفزيونية بمهرجان القاهرة للإعلام العربي في دورته الـ 16 منافسة شديدة بين 14 مسلسلاً متميزاً. وتشارك مصر بأكبر عدد من المسلسلات إذ يبلغ عددها 6 مسلسلات وهي »السائرون نياما« من بطولة المطرب علي الحجار والفنانة فردوس عبدالحميد من إنتاج قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، ومسلسل »سقوط الخلافة« من بطولة عباس النوري وعبدالعزيز مخيون من إنتاج قطاع الإنتاج وشركة إيكوميديا، ومسلسل »نازلي ملكة في المنفي« من بطولة نادية الجندي ومن إنتاج قطاع الإنتاج وشركة فرح ميديا، بالإضافة إلي مسلسل »سنوات الحب والملح« من بطولة إيمان مسعود ومن إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ومسلسل »الجماعة« من بطولة عزت العلايلي وإياد نصار ومن إنتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني.

وتدخل العراق في المنافسة بمسلسل واحد وهو »آخر الملوك« من بطولة خليل

فاضل خليل وإنتاج قناة الشرقية، بينما تشارك سوريا بعملين هما مسلسل »رايات الحق« بطولة أيمن زيدان وباسم ياخور من إنتاج المسار الدولية، ومسلسل »أسعد الوراق« بطولة أمل عرفة وتيم حسن ومن إنتاج مؤسسة عاج.

أما الأردن فتشارك بمسلسل »عطر النار« بطولة عبير عيسي وأحمد العمري ومن إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي، كما تنافس الكويت بعمل واحد وهو مسلسل »إخوان مريم« من بطولة جاسم النبهان وغانم الصالح من إنتاج مؤسسة كنوز الخليج، وتشارك الإمارات العربية بمسلسل »أسعد الوراق« إنتاج مؤسسة دبي للإعلام.