رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غليان فى قطاع الأخبار

مسرح

السبت, 01 فبراير 2014 12:52
غليان فى قطاع الأخبارصفاء حجازي
كتب - أمجد مصباح:

رغم مرور ما يقرب من ستة أشهر على تولي صفاء حجازي منصب رئيس قطاع الأخبار فإن الأمور مازالت غير مستقرة داخل القطاع بسبب بعض السياسات التي تمارسها صفاء حجازي مما أدى لبعض الشكاوى ضدها وصلت لمكتب رئيس الاعلام.

حيث تقدم محمد عطوة مدير عام البرامج الاخبارية بشكوى مكتوبة بسبب خصمها لنسبة 33٪ من راتبه ما يوازي 2000 جنيه شهرياً وذلك للشهر الخامس على التوالي، بدعوى عدم انتظامه في العمل وهو الأمر الذي نفاه عطوة في

مذكرته مؤكداً أن هذا يعتبر ظلماً شديداً ولا يصح أن يحدث معى هذا، وأنا أخدم في القطاع منذ 35 عاماً، وستتم إحالتي للمعاش العام القادم.
واستمرار هذا الوضع سيؤدي الى أن أفقد مزايا درجة المدير العام عند إحالتي للمعاش، كل هذا يحدث لمجرد خلاف في الرأي مع صفاء حجازي قبل توليها رئاسة القطاع. كما أنها تجاوزتني في الترقية رغم أنني أقدم مدير
عام بالقطاع.
وعلى جانب آخر أرسل 85 من العاملين بالقطاع مذكرة الى وزيرة الاعلام يطالبون فيها بتعيين خالد سعد نائب رئيس الإدارة المركزية للأخبار في منصب رئيس الادارة بعد احالة عبد العزيز حلو للمعاش منذ حوالي شهر، بعد أن علموا أن رئيسة القطاع تنوي تعيين شخص آخر خارج الادارة، ورفضت حضور سعد الاجتماعات الصباحية الخاصة بالقيادات.
ومؤخراً أعفت صفاء حجازي المذيع عمرو الشناوي من الاشراف على برنامج «صباح الخير يا مصر» وعينت بدلاً منه المخرج عصام التيجي.
كما أن صفاء حجازي مكتبها مغلق أمام العاملين، لدرجة أن خالد سعد لم يقابلها في مكتبها منذ تعيينها وذلك على حسب قوله.