7 شاشات لعرض أفلام "القاهرة السينمائى" بالأوبرا

فن

الخميس, 23 يناير 2014 09:45
7 شاشات لعرض أفلام القاهرة السينمائى بالأوبرا
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

عقدت لجنة إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى برئاسة سمير فريد اجتماعًا مع العاملين فى المهرجان، وذلك بعد استكمال تشكيل الهيكل الإدارى للمهرجان ويبلغ عدد أعضائه 70 عضوًا، وتم فى الاجتماع الاستقرار على أن تعرض أفلام المهرجان على 7 شاشات عرض كلها فى منطقة  الأوبرا المصرية.

كما تم خلال الاجتماع التعارف بين جميع العاملين وتوزيع دليل العمل الخاص بالمهرجان، الذى يتضمن مهام كل العاملين فى المهرجان بالتفصيل ومواعيد عروض الأفلام وأماكنها وميزانية المهرجان، والتى تتضمن المكافآت التى سيحصل عليها العاملون وتلك التى سيحصل عليها مترجمو ومراجعو ومؤلفو الكتب التى سوف تصدر عن المهرجان.

ويضمن دليل العمل مبادئ عامة حول أهداف المهرجان السادس والثلاثين الذى ينعقد فى الفترة من 

9 إلى 18 نوفمبر المقبل، وهى خدمة صناعة السينما بالعمل على توزيع أفلام من كل دول العالم فى سوق السينما فى مصر وترويج وتوزيع الأفلام المصرية فى كل أسواق العالم ونشر الثقافة السينمائية فى مصر وزيادة الجمهور المتذوق للأفلام الفنية المتميزة.

كما يتضمن كل القرارات التى صدرت من لجنة إدارة المهرجان وتشكيل الهيكل الإدراى وفريق العمل ومسئولية كل فرد ولائحة المهرجان باللغتين العربية والإنجليزية، وأعداد كل من الأفلام المشاركة والضيوف .

يذكر أن المهرجان سوف يتضمن 3 برامج موازية هى: "آفاق السينما العربية" وتنظمه نقابة السينمائيين، و"أسبوع النقاد الدولى" وتنظمه جمعية نقاد السينما المصريين و"سينما الغد الدولى" وينظمه معهد السينما، وذلك وفقًا لاتفاقيات أبرمت مع الجهات الثلاث.