20 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينما

فن

السبت, 18 يناير 2014 13:49
20 دولة تشارك في مهرجان الأقصر للسينماسعد فاروق
الأقصر - حجاج سلامة وأسماء حمودة:

تحت رعاية وزارة الثقافة، تنطلق غدًا الأحد فى مدينة الأقصر فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية والتى تستمر 6 ايام .


وقال سعد فاروق رئيس أقليم جنوب الصعيد الثقافى "إن  الهيئة سخرت كل إمكانياتها الفنية والبشرية من أجل انجاح هذه المهرجان العالمى مشيرا إلى أن إدارة المهرجان اختارت عددًا من المواقع الثقافية لاستضافة العروض والورش والندوات التى سينظمها المهرجان كما أن الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة سيحضر افتتاح فعاليات المهرجان .

وأضاف فاروق أن مشاركة نحو 20 دولة فى المهرجان سيساهم فى تنشيط حركة السياحة وسيكون له تأثير ايجابى  فى دعم القطاع السياحى فى المدينة الاثرية الاولى فى العالم كما أن إقامة المهرجان فى مدينة الأقصر رسالة اطمئنان للسائحين فى العالم أن مصر أمنة وإنها تفتح زراعيها لاستقبال السائحين .

وأكد فاروق أن المهرجان يهدف إلى تعزيز الوعي السينمائي والتعريف بالأعمال السينمائية، والسمعية البصرية المتميزة بمصر وأوروبا

وإتاحة الفرصة أمام العاملين في الحقل السينمائي في مصر وأوروبا لإقامة حوار بين السينما المصرية والأوروبية بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق للأفلام الأوروبية في مصر وللأفلام المصرية في أوروبا.

وتفتتح فعاليات المهرجان  بفيلم "لا مؤاخذة" لمخرجه عمرو سلامة، وتشارك كندة علوش في بطولته، على أن يعرض فيلم "أسرار عائلية" في الثالث والعشرين من يناير، خارج أقسام المسابقة بحضور مخرجه هاني فوزي.

وتم اختيار الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي كرئيس شرف للدورة الثانية، خاصة أنه أحد أبناء صعيد مصر، وذلك في المهرجان الذي يهدف إلى إقامة حوار بين السينما المصرية ونظيرتها الأوروبية بهدف تبادل الخبرات.