الفضائيات تفضح "الجزيرة" بالبث المباشر من لجان الصويت

فن

الخميس, 16 يناير 2014 13:45
 الفضائيات تفضح الجزيرة بالبث المباشر من لجان  الصويتلقاء سويدان
كتبت - أنس الوجود رضوان:

فتحت القنوات المصرية العامة والخاصة شاشتها لنقل مشهد عرس مصر، وبطله الشعب أثناء الذهاب الى صناديق الاستفتاء ليقولوا «نعم» للدستور،

لتكتب شهادة ميلاد جديدة للوطن، ونقلت القنوات صورة الجماهير المصرية وهى تعطي درساً في الوطنية لأمريكا وتركيا واسرائيل وقطر، وأحبط مخطط الارهاب الأسود، كما نقلت الضربة التي سددت للاخوان في مقتل، بتلبيتها لنداء الفريق السيسي بنزول الأسر المصرية للاستفتاء على الدستور، لتبهر العالم بحبها للوطن.


التليفزيون المصري أثبت أنه ملك الشعب عندما توجه بالكاميرات نحو الشعب في كل اركان مصر، لينقل هذا الشكل الحضاري بتعاون مراسلين التليفزيون والفضائيات في تغطية الحدث التاريخي منذ الساعات الأولى للاستفتاء.
<< قناة «الحياة» فتحت الهواء مع المراسلين والخبراء لتحليل المشهد مع الذين أكدوا أن المشاركة في الاستفتاء هو يعد بمثابة استفتاء آخر على ترشيح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية.
وعبر عمرو عبدالحميد خلال برنامجه «الحياة اليوم» عن سعادته بتدفق المصريين على صناديق الاقتراع ليكتبوا خريطة البلاد في المرحلة الجديدة واعتمد في حواراته مع ضيوفه على

التأكيد على الاستمرار في بناء مصر وعدم الرجوع الى الخلف كما استضافت نوران سلام العديد من الخبراء، كما قامت لبنى عسل بالمتابعة من مقار اللجان واستضافة بعض الشخصيات العامة ومنهم المخرج خالد يوسف.
<< قنوات الـ «سي بي سي» استعانت بـ 27 مراسلاً في انحاء مصر، كما دفعت بشباب الاعلاميين بتغطية الاحداث بجانب نجومها مثل الاعلامي الكبير عماد الدين أديب وخيري رمضان ولميس الحديدي، ودفعت بأحدث الكاميرات لتصوير ما يدور على الواقع، مع بث مباشر من اللجان، وتولت برامجها فضح مخطط الاخوان في افساد العرس المصري، بوضع قنابل في بعض الأماكن، وكيف تعامل معها رجال الجيش والشرطة لابطالها.
<< قناة «صدى البلد» فتحت بثها بأغنية «قوم يا مصري مصر دايما بتناديك» وابرزت شعارات الشعب المصري التي تغنت بمصر، ومنها «الجزيرة.. فين الشعب المصري أهوه» و«تسلم الأيادي
تسلم يا جيش بلادي» الى جانب التغطية الحية من ربوع مصر.
خصصت قنوات «دريم» ساعات ارسالها منذ الصباح الباكر لمتابعة تدفق الشعب على الاستفتاء واستضافة علماء في علم النفس لشرح الأسباب النفسية لحب الشعب المصري للجيش والشرطة رغم حملات التشويه التي ينشرها بعض العملاء لأمريكا والاخوان كما قام وائل الابراشي بالظهور على الهواء منذ الساعات الأولى للاستفتاء ونقل اهم المشاكل التي رصدها المراسلون مع عمل مداخلات لبعض المسئولين وتحليل لخبراء أمن من داخل الاستوديو، وهو نفس الحال الذي فعلته قنوات «المحور» التي نقلت من خلال مراسليها أم الأحداث مع بث مباشر من المواقع.
كما اطلقت قنوات «أون تي في» خدمة جديدة وهى ترجمة البرامج بالانجليزية حتي يشاهد العالم ما يفعله الشعب المصري في كتابة مستقبل بلاده، وتتويج كلمة نعم للدستور رغم أنف كل حاقد وكاره لمصر.
على جانب آخر انتقد خبراء الاعلام ما تفعله الجزيرة في تشويه الاستفتاء باستضافتها للإخوان الذين يكذبون ويطبلون لاسرائيل وأمريكا ويضللون الرأي العام، واشادوا بالتغطية الاعلامية للقنوات المصرية العامة والخاصة التي اتحدت من أجل مصر للمرة الثانية على التوالي بعد ثورة 30 يونية، وجعلت أيام الاستفتاء عيداً للمصريين في كل مكان، ونجحوا في استخدام التقنية الحديثة في الاعلانات والتنويهات بجانب الأغاني الحماسية للشعب.