رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العرض العالمى الأول بمهرجان الأقصر

إعلان فيلم "لامؤاخذة" يتخطى 100 ألف مشاهدة

مسرح

الاثنين, 13 يناير 2014 13:39
إعلان فيلم لامؤاخذة يتخطى 100 ألف مشاهدة
كتب- محمد فهمى:

حصل الإعلان التشويقى المصغر لفيلم لامؤاخذة للمخرج عمرو سلامة على أكثر من 100 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب خلال أقل من أسبوع على إطلاقه.

ويأتى هذا قبل أيام من العرض العالمى الأول للفيلم فى افتتاح مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، وهو العرض الذى من المقرر أن يحضره نجوم وفريق عمل الفيلم.
وكان عمرو سلامة قد نشر الإعلان عبر قناته على يوتيوب يوم السبت 4 يناير الماضي، بالتزامن مع الكشف عن البوستر التمهيدى للفيلم، ويحكى الفيلم عن شخصية هانى عبد الله بيتر، وهو طفل تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد وفاة والده واكتشاف والدته أنه ترك ديونًا كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى

مدرسة حكومية بعدما كان فى مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيدًا عندما يُضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملًا وظنوا أنه مسلم.
وفى يوم 19 يناير، يتألق نجوم وفريق عمل لامؤاخذة فى عرضه العالمى الأول فى حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، حيث يشارك الفيلم فى المسابقة الرسمية للمهرجان الذى يحمل اسم المدينة السياحية الأشهر على مستوى العالم.
وسيحضر عرضى الفيلم بالمهرجان المخرج والمؤلف عمرو سلامة، والأبطال هانى
عادل، كندة علوش والطفل أحمد داش، مع منتج الفيلم محمد حفظي، ومن المقرر أن يُعرض لامؤاخذة فى افتتاح المهرجان يوم 19 يناير ، على أن يكون عرضه الثانى يوم الثلاثاء 21 من الشهر نفسه.
فيلم لامؤاخذة من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وأنتجته شركتا فيلم كلينك وThe Producers Films التى يديرها المنتج هانى أسامة، وستقوم بتوزيعه فى دور العرض المصرية شركة الماسة للإنتاج الفني.
ويشارك فى بطولة الفيلم النجمان كندة علوش وهانى عادل، مع أحمد داش الذى يقوم بدور الطفل.
وكان المنتج والسينارست محمد حفظى مؤسس فيلم كلينك قد صرح بأن الفيلم لم يُحدد موعد عرضه فى دور العرض المصرية، مع احتمال عرضه بعد المهرجان.
ويأتى فيلم لامؤاخذة ثالثًا فى مسيرة المخرج عمرو سلامة بعد فيلمى زى النهاردة عام 2008، وفيلم أسماء الذى نال 19 جائزة محلية ودولية منذ إطلاقه فى 2011.