رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بعيد الميلاد المجيد

مسرح

الثلاثاء, 07 يناير 2014 14:11
الإذاعة والتليفزيون يحتفلان بعيد الميلاد المجيد
كتبت- أنس الوجود رضوان:

يحتفل اتحاد الإذاعة والتليفزيون اليوم بأعياد الميلاد المجيد، وأعدا خطة برامجية لهذه المناسبة، والتى بدأت أمس ببث احتفال الكنائس بأعياد الميلاد على الهواء مباشرة على القناة الثانية والفضائية المصرية والإذاعة وقناة النيل الثقافية.

ويعرض قطاع قنوات النيل المتخصصة بعيد الميلاد المجيد مجموعة من الأفلام التسجيلية على مدار اليوم الفيلم التسجيلى «رحلة العائلة المقدسة»، مولد جبل الطير، الفيلم التسجيلى أيقونة قبطية، الفيلم التسجيلى ترنيمة مصرية، كما تعرض القناة برنامجاً معارضاً بلا حدود وحلقة معرض حلمى التونى وهى مجموعة لوحات فنية للسيد المسيح والحواريين، برنامج ستائر النسيان وحلقة كيرك الخامس ودورة فى ثورة 19 والوحدة الوطنية، برنامج أوراق الزمن وحلقة كنيسة أبوسيفين ودرها الثقافية والتاريخى، برنامج جولة الفنون وحلقة حفل عيد الميلاد، برنامج مقامات شرقية وحلقة موسيقى عيد الميلاد، برنامج أبحار كنيسة السيدة العذراء، وحلقة متحف قداسة البابا، كما تحتفل نايل دراما على مدار

اليوم بحلقات خاصة من برنامج ستوديو دراما بمناسبة أعياد الإخوة المسيحيين تتم استضافة بعض كبار كتاب ومخرجى ونجوم الدراما، كما تقدم قناة نايل كوميدى مسرحية حالة حب، الفيلم العربى الدادة دودى لياسمين عبدالعزيز وصلاح عبدالله، كما تعرض القناة فى السهرة مسرحية عش المجانين بطولة محمد نجم وليلى علوى وحسن عابدين وتقدم قناة نايل لايف حلقة خاصة من برنامج نهارك سعيد تحتفل من خلاله بعيد الميلاد المجيد.
وتقدم قناة نايل سينما إعادة للفيلم العربى الراهبة بطولة هند رستم ويوسف شعبان وشمس البارودى وعماد حمدى، كما تقدم حلقة خاصة من برنامج ستوديو مصر.
وتبث الإذاعة المصرية عبر الآثير برامج تحتفى بأعياد الميلاد، وتذيع شبكة البرنامج اعام ترانيم المعهد الفرعونى السنوى ثم الفترة المفتوحة والحديث عن
مولد المسيح وعن الطريق الذى سلكته العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر وأهمية هذا الطريق فى جذب السياحة إلى مصر، وأهم الأديرة الموجودة على أرض مصر وفى مقدمتها دير سانت كاترين وأديرة وادى النطرون ومنطقة البحيرات بالوادى الجديد وغير ذلك وأهمية السياحة الدينية سواء للمقدسات الإسلامية أو المسيحية الموجودة على أرض مصر.
كما يتخلل الفترة المفتوحة قصة سيدنا يحيى بن زكريا عليه السلام وكيف كان يمهد الطريق ويبشر بميلاد المسيح عليه السلام الذى بعث ليخلص الضعفاء من ظلم الحكام الرومان وأمه السيدة مريم العذراء وما تعرضت له.
ويستضيف «الميكروفون الطائر» القس بطرس دانيال، وكيل المركز الكاثوليكى، الذى يتحدث عن التسامح الدينى بين المصريين، كما يتحدث أيضاً عن المواد الخاصة بغير المسلمين فى الدستور الجديد.
تقدم إذاعة الشرق الأوسط لقاءات مع النجوم ومع الجمهور عن كيفية قضاء إجازة عيد الميلاد، ونقل تقارير حية من عدة أماكن مع الجمهور فى المتنزهات.
وتذيع شبكة «صوت العرب» قداسة عيد الميلاد من كنيسة المهد بيت لحم بفلسطين ويقدم «صباح الخير ياعرب» فقرات مع رجال دين إسلامى ومسيحى حول سماحة الأديان ويتضمن مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.