رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الإحتفال بالمولد النبوي الشريف..

"سماع" و"الهلباوي" و"صقر" ينشدون في حب رسول الله

مسرح

الاثنين, 06 يناير 2014 19:20
سماع والهلباوي وصقر ينشدون في حب رسول اللهفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحيه
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

احتفالاً بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية عدد من حفلات الإنشاد الديني بمراكز الإبداع التابعه له بالقاهرة والمحافظات .

ويقام في السابعة مساء الأحد 12 يناير بمركز إبداع قبة الغوري حفلاً لفرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقي الروحيه ، تقدم خلاله مجموعة من روائع الإنشاد الديني فى حب رسول الله برؤية معاصرة ومنها : مولاي صلي وسلم علي حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، الحفل من رؤية وإخراج الفنان انتصار عبد الفتاح .

يذكر أن فرقة سماع تضم عدداً من الأصوات المتميزة فى فن الإنشاد، والتى تم اختيارها بدقة من خلال ورشة عمل أقيمت بقبة الغورى عام 2007 تحت عنوان "منشد الغورى"، بهدف

الحفاظ على هذا التراث المهم، وإحياءً للقوالب القديمة مثل التواشيح والمقامات النادرة والطرائق التراثية المختلفة .

ويقيم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) حفلاً للمنشد "علي الهلباوي" الذي يقدم مجموعة من الأناشيد الدينية في مولد حبيب الله ، ومنها (بُشرى لنا والسلام عليك يا رسول الله ) ، يُذكر أن المنشد على الهلباوى هو إبن الشيخ الراحل محمد الهلباوى المنشد الدينى المعروف الذي تعلم علي يديه ولكنه قدم لوناً أخر بجانب الإنشاد الدينى محاولةً فى تقديم صورة حيه فى قالب غنائى من نبض الشارع المصرى .

ويقيم مركز إبداع (بيت السحيمي) في السابعة والنصف مساءً حفلاً لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة المخرج "عبد

الرحمن الشافعي"، تقدم الفرقة ليلة فنية خاصة بعنوان "ولد الهدي" تقدم خلاله مجموعة من الأناشيد الدينية والصوفية في مولد خير البشر سيدنا محمد .

وفي السادسة مساء الأربعاء 15 يناير يستضيف مركز (طلعت حرب الثقافي) حفلاً للمنشد حسام صقر ، الذي يقدم باقة من روائع الإنشاد في حب رسول الله ومنها : ومضات في الحب الإلهي والعشق النبوي ،  محمد صلي الله عليه وسلم هديته السماء .

يذكر أن المنشد "حسام صقر" بدأ مشواره بتلاوة القرآن الكريم في المناسبات الدينية إلي جانب الإنشاد والإبتهالات ، تولي قيادة الإنشاد الديني بأكبر الطرق الصوفية في مصر ، وشارك في الكثير من الإحتفالات والمهرجانات داخل وخارج مصر مثل: مهرجان القلعة ومهرجان الموسيقي الروحية بتونس ومهرجان الموسيقي الصوفية بولاية كشمير الهندية ومهرجان الليلة المحمدية بسراييفو وغيرها ، بالإضافة إلي إشتراكه في إحياء ليالي دينية كبري بالعديد من الدول العربية والإسلامية ، له عدد من الألبومات منها: بردة البوصيري ، قصيدة الوفاء لوالدي المصطفي وقمر سيدنا النبي .