صور.. عرب يُشيد بنجاح "طقوس الموت والحياة"

فن

الأحد, 05 يناير 2014 15:01
صور.. عرب يُشيد بنجاح طقوس الموت والحياة
كتب – علاء عادل :

بعد النجاح الكبير الذي حققة عرض "طقوس الموت والحياة" علي المستويين النقدي والجماهيري، حضر بالامس الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة بصحبة الدكتور محمد ابوالخير رئيس شئون قطاع الانتاج الثقافي والفنان ماهر سليم مستشار رئيس قطاع الانتاج الثقافي

، والفنان محمد دسوقي مدير فرقة الطليعة والكاتب كرم النجار والمنتج يوسف عثمان ولفيف من الإعلاميين .

وأشاد الدكتور محمد صابر عرب و الدكتور محمد ابو الخير بالعرض المسرحي و فريق العمل والصورة المبهرة و الاداء الراقي الذي خرج به العمل ليحقق ذلك النجاح .

تدور أحداث المسرحية حول سيدة توفي زوجها، وهي ما زالت تنتظره بجانب قبره طوال الوقت، لأنها لا ترى حياة من بعد موت زوجها وفراقه، وبتوقيت وجود هذه السيدة بالمقابر توجد قيادة عسكرية مشددة حارسة

للقبر، وهناك ثائر من الثوار مطلوب جثته في مكان مواز لنفس القبر، حتى يعاقبه على ثورته، وأحد هذه القيادات العسكرية يرى هذه السيدة وينجذب إليها، وتبدأ بينهم قصة حب متخيلة بينهما، وفي هذه اللحظة تبدأ التساؤلات هل ستبدأ هذه السيدة في قصة حب جديدة مع هذا القيادي العسكري، أم ستحتفظ بحبها وإخلاصها الدائم لزوجها الذي رحل؟، وهذا ما تجيب عنه المسرحية. "

طقوس الموت والحياة" بطولة محمود عزت، نهى لطفي، فاطمة محمد علي، مايكل ناجي، والطفل حازم عبد القادر، أشعار د. مصطفى سليم، ديكور وملابس د.أحمد عبد العزيز، إضاءة د. رامي بنيامين، تصميم حركي كريمة بدير، تأليف موسيقي وألحان أحمد مصطفى ديدو، توزيع إلهامي دهيمة، تأليف د. عصام عبد العزيز، إعداد وإخراج مازن الغرباوي.