رمضان "رئيس جمهورية نفسه" بمتروبول يومياً

فن

السبت, 04 يناير 2014 14:07
رمضان رئيس جمهورية نفسه بمتروبول يومياًمحمد رمضان
بوابة الوفد- متابعات:

بعد جدل طويل رافق الانتهاء من بروفات مسرحية "رئيس جمهورية نفسه"، تم عرض العمل على خشبة متروبول بالعتبة، وهو إنتاج فرقة المسرح الحديث والنص مأخوذ عن رواية "الدخان" للكاتب ميخائيل رومان.

والمسرحية بطولة محمد رمضان، دنيا، شمس، علي عبد الرحيم، نيرمين كمال، هشام عطوة، رباب طارق، موسيقى وألحان كريم عرفة، ديكور وملابس محمود سامي، إخراج سامح بسيوني.
وكان العرض أثار أزمة بعدما اقترح رئيس البيت الفني للمسرح فتوح أحمد تقديمه على خشبة مسرح ميامي، ما أغضب فريق عمل مسرحية "ميراث الريح" ودفعهم إلى الاعتصام في المسرح على اعتبار أن لهم الأولوية في تقديم عرضهم المنتج

من فرقة المسرح القومي.

وتدخل محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وفتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح لحل الأزمة وتم الاتفاق على صرف ميزانية لتقديم عرض "ميراث الريح" على خشبة مسرح ميامي بدءا من أول الشهر الجاري وتقديم "رئيس جمهورية نفسه" على خشبة مسرح "متروبول".

وكان خالد الذهبي مدير فرقة المسرح القومى التابع له عرض "ميراث الريح" رفض بشدة إرجاء العرض، وقال إنه "لا يقبل بأي حال من الأحوال تعرض فناني المسرح القومي لكل هذا القدر من القهر والظلم"، وعرض "ميراث الريح" من إخراج طارق الدويري وبطولة أحمد فؤاد سليم وأشرف عبد الغفور.