عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفنانون التشكيليون يعلنون تمردهم اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدرت مجموعة من الفنانين التشكيليين أطلقت على نفسها "جماعة تعديل المسار" بياناً صحفياً دعت فيه أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين إلى جمعية عمومية طارئة اليوم الأثنين 30 ديسمبر في تمام الخامسة بمقر النقابة بالأوبرا لتنسيق جهود التغيير على النقابة التي تردت أوضاعها على حد تعبير البيان.

وقالت المجموعة في بيانها: "بعد عقود طويلة من الصمت والسكون؛ حيث تراكمت مشاعر الرفض والغضب على ما وصل إليه حال النقابة خصوصا فى السنوات الأخيرة .. ومع مجلس الإدارة والنقيب الحالى حمدى أبوالمعاطى الذى لم ينفذ أى وعد من وعوده الإنتخابية، بل وصلت النقابة على يديه إلى حالة متردية غير مسبوقة .. فلا توجد أى خدمات أو رعاية صحية حقيقية تقدم للأعضاء، كما أن معاش الفنانين هو أقل معاش بين جميع نقابات مصر.. بالإضافة إلى التفريط فى أرض النادى الاجتماعى النهرى التى كانت مخصصة للنقابة.

وأضافت: قد تجلت حالة الرفض لهذا المجلس من جموع الفنانين عندما تقدم نصف أعضاء مجلس النقابة بإستقالاتهم إعتراضا على ضعف مستوى الأداء .. ورغم دعوة النقيب الفنانين

لإنتخابات التجديد النصفى فلم يذهب إليه أحد .. ولم يكتمل النصاب القانونى رغم تكرار الدعوة اربع مرات متتالية .. مما يعكس حالة واضحة من الرفض الجمعى من الفنانين التشكيليين لهذا المجلس وهذا النقيب وما يصدر عنهم ..!!؟؟
واستكملت البيان قائلة : ظهر كل هذا فى حملة توقيعات جديدة للمطالبة بتغيير هذا المجلس وإجراء إنتخابات مبكرة .. موعدنا يوم الإثنين 30 ديسمبر فى المجلس الأعلى للثقافة .. حتى ننقذ النقابة العريقة ويكون عام 2014 هو عام الأمل الذى نعيد فيه الوجه الجمالى والحضارى لمصر خاصة وأن الفنانين التشكيليين والمثقفين هم طليعة الثورة والتغيير فى 30 يونيو .. إنها حركة تمرد جديدة على الصمت والفساد وتردى الأوضاع.